أخبار الجامعة

اليوم..فعاليات المؤتمر التعليمي الأول بكلية الطب جامعة الزقازيق

جامعة-الزقازيق

كتب | أحمد الدويري

تبدأ اليوم فعاليات المؤتمر التعليمي الأول الذي ينظمه قسم جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة الزقازيق بمشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس بقسم جراحة الأوعية الدموية ومعاونيهم وشباب الجراحين في مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة.

وقد صرح الدكتور «أيمن سالم» رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى زيادة المهارات الجراحية لدي أطباء المحافظة للتعامل مع إصابات الأوعية الدموية وذلك على مدى يومين، وسوف يحاضر فيه الدكتور «أحمد سليمان» أستاذ جراحة الأوعية الدموية بمستشفي «اليزابيث» بجامعة آسن بألمانيا لإلقاء محاضرات عن الجديد في جراحات وتحديد شرايين الأورطي باستعمال الدعامات بدون فتح البطن، كما سيقوم بإجراء مناظرات للحالات بالتعاون مع فريق الأوعية الدموية بالجامعة .

وأشار إلى أن المؤتمر سوف يتضمن ورشة عمل يشترك فيها «60» طبيب جراح من مختلف مستشفيات المحافظة للتدريب علي علاج إصابات الأوعية الدموية .

يأتي هذا بالتعاون مع مديرية الصحة وتحت رعاية الدكتور «عبدالحكيم نور الدين» القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور «خالد عبد الباري» نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى