ثقافة و فن

فنانون هاجموا الفن بعد الاعتزال.. أحدهم أوصى بحرق أفلامه

%D9%81%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86

اتخذ عدد من نجوم الفن قرار الاعتزال، بعضهم لم يعلق على قرار اعتزاله، ولم يتبرأ من أعماله، والبعض الأخر تبرأ من أعمال له، وفريق ثالث هاجم الوسط الفني بأكمله، ومن بين هؤلاء النجوم..

هالة فؤاد

بعد ولادتها لطفلها الثاني من زوجها الخبير السياحي عز الدين بركات، أعلنت الفنانة هالة فؤاد اعتزالها الفن، بعدما أصيبت عقب ولادتها بعدة جلطات أدت لتدهور حالتها الصحية، لتتفرغ بعدها للعبادة، وأصيبت بعدها بمرض سرطان الثدي، وصرحت وقتها قائلة “الحياة قصيرة، ولابد من العدول عن أشياء كثيرة تغضب الله”، وفي عام 1993، فارقت هالة فؤاد الحياة، عن عمر لم يتجاوز الـ35 عاما.

فـضل شاكر

عقب اعتزاله الفن، تبرأ الفنان فضل شاكر من أعماله الفنية، كما دعا عدد من المطربين وعلى رأسهم شيرين عبدالوهاب “للتوبة”- على حد قوله، وانضم “شاكر” لجماعة متشددة دينيا.

حسين صدقي

على الرغم من ظهوره بأعمال قوية هادفة، إلا أن هذا لم يمنع الفنان حسين صدقي، بطل فيلم “شاطئ الغرام”، من التبرؤ من أعماله، كما أوصى أولاده بحرق جميع نسخ أفلامه، ما عدا فيلمه “خالد ابن الوليد”.

وجدي العربي

هاجم الفنان المعتزل وجدي العربي الوسط الفني، ووصفه بأنه مجتمع فساد في فساد، وأنهم سخروا منه حينما أراد الله له الهداية.

محسن محيي الدين

اعتزل هو وزوجته الفنانة نسرين الفن، إلا أنه عاد مرة أخرى لتقديم أعمال فنية.

وخلال فترة الاعتزال صرح محسن محيي الدين أنه يتبرأ من أعماله التي كان يظهر فيها وهو يرقص ويقوم بأداء الاستعراضات.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى