أخبار الرياضة

إيناسيو يعترض على استمرار شيكابالا فى الزمالك

%D8%B4%D9%8A%D9%83%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7

توصل مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، لاتفاق نهائى مع البرتغالى أوجوستو إيناسيو، المدير الفنى الجديد لفريق الكرة الأول، بالحصول على راتبه، بالجنيه المصرى، على أن يتم إثبات ذلك فى عقده الرسمى، الذى سيتم توقيعه خلال ساعات.

ووفقا لأحمد مرتضى منصور، عضو مجلس الإدارة، المشرف على الكرة، فإن إيناسيو ومساعديه سيحصلون على راتب واحد هو 40 ألف دولار، أى ما يعادل 720 ألف جنيه، وقال إن مخطط الأحمال رودريجيز، عضو الجهاز المعاون سيتم حسم مصيره من البقاء مع الفريق الأول من عدمه بناء على قرار إيناسيو، وفى حالة رفض استمراره مع الفريق سيتم تعيينه بقطاع الناشئين حتى نهاية عقده.

وكشف المشرف على الكرة أن إيناسيو طلب منه توفير جميع مباريات الفريق فى الدورى هذا الموسم لمشاهدتها وتقييم جميع اللاعبين قبل بدء عمله رسميا.

وفجر المشرف على الكرة مفاجأة من العيار الثقيل بأن إيناسيو،عندما كان يشغل منصب المدير الرياضى لنادى سبورتنج لشبونة هو الذى طلب التعاقد مع شيكابالا قبل أن يعود ويطلب رحيله عن الفريق البرتغالى.

وأظهرت النوايا أن إيناسيو، يتحفظ على وجود شيكابالا، بصفوف القلعة البيضاء، وأبدى اندهاشه عندما علم باستمراره مع الفريق بعد عودته من لشبونة، وقال إنه لا يرغب فى وجوده مع الفريق باعتباره لاعبا غير ملتزم.

يأتى هذا فيما كشف مسؤول داخل النادى أن الثنائى أحمد الشناوى ومحمود جنش، حارسى مرمى الفريق طلبا رحيل أيمن طاهر، عن تدريب الحراس والتعاقد مع مدرب آخر، واقترح الحارسان على لجنة الكرة التعاقد مع وليد إبراهيم، مدرب حراس مرمى الشرطة والزمالك السابق، باعتباره الأفضل للفترة المقبلة. ودخل مسؤولو النادى فى مفاوضات مع أكثر من مدرب، لتولى منصب مدرب حراس المرمى، على رأسهم وليد إبراهيم، وعادل المأمور، وأسامة عبدالكريم، للمفاضلة بينهم لاختيار بديل لأيمن طاهر، الذى استقر مجلس الإدارة على رحيله بعد مباراة الشرقية المقبلة بالدورى والمقررة غدا الأربعاء. وكان أيمن طاهر، مدرب الحراس الحالى، قد أشرف على مران الحراس فى مران الأمس لعدم تلقيه أى اتصال من مجلس الإدارة يفيد برحيله.

فى سياق متصل، اعتذر عبدالحليم على، نجم الزمالك الأسبق، عن عدم تولى منصب مدير الكرة بالفريق، لارتباطه بعقد مع إحدى القنوات الفضائية لتحليل مباريات الدورى. فيما اقترب عبدالجليل إمام، من شغل منصب المدير الرياضى للفريق بعد استقرار المجلس على إلغاء منصب مدير الكرة.

من جهة ثانية، انتقدت لجنة الكرة تجاهل محمد حلمى، المدير الفنى السابق، محمود دونجا ومحمود حمدى الونش، ورفعت تقريرا ضده لمجلس الإدارة، فندت فيه تعنته مع الثنائى، وأكدت اللجنة أن حلمى ظلم اللاعبين واستبعدهما من تشكيل الفريق فى الفترة الماضية دون وجه حق، فضلا عن استبعاده لشيكابالا دون أى مبرر.

كما كشفت لجنة الكرة، برئاسة أحمد مرتضى، أن قائمة الفريق خالية تماما من الإصابات وأن الثنائى أحمد الشناوى، حارس المرمى، وأسامة إبراهيم لا يعانين من أى إصابة وأن غيابهما عن المباريات الأخيرة بسبب محمد حلمى، وليس الإصابة، كما ادعى المدير الفنى السابق.

وقال أحمد مرتضى إن قائمة الفريق قبل مباراة سموحة الأخيرة كانت مكتملة تماما وخالية من الإصابات باستثناء محمد مجدى، لكننا فوجئنا باستبعاد محمد حلمى، للشناوى وأسامة إبراهيم وعلى فتحى بحجة الإصابة رغم تأكيد الجهاز الطبى بقيادة طارق سليمان جاهزيتهم وعدم إصابتهم.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى