أخبار العالمأخبار مصرسلايدمنوعات

مشروب يساعد الطلاب على فهم المسائل الحسابية دون تعب

فهم المسائل الحسابية دون تعب
فهم المسائل الحسابية دون تعب

فهم المسائل الحسابية دون تعب.. توصل فريق من الباحثين إلى أن تناول مشروب الكاكاو “الشيكولاتة” يطور من أداء الطلاب ويحسن من قدراتهم الحسابية, كما يقيهم من الشعور بالتعب والإرهاق بعد يوم طويل من الدراسة.

فهم المسائل الحسابية دون تعب

وأوضحت الدراسة، التي تم إعدادها من قبل جامعة نورثومبريا فى بريطانيا وتم تقديمها خلال المؤتمر الذي يتم إعداده من قبل الجمعية البريطانية سنويًا للطب النفسى، أن مركبات “فلافونويد” العضوية الموجودة داخل الشيكولاتة تعمل على تحسين وتنشيط الأنشطة الفكرية وتعمل على تقليل الشعور بالتعب بعد يوم من الدراسة.

ووفقًا لموقع “وصفات” أوضحت الدراسة أن هذه المركبات الكيميائية تتساعد على ضخ كمية كبيرة من الدم إلى المخ.

شاهد أيضًا: دراسة تكشف عن مفاجأة للأشخاص الحاصلين على لقاح أسترازينكا وفايزر

مشروب يساعد على فهم المسائل الحسابية دون تعب

فهم المسائل الحسابية دون تعب
فهم المسائل الحسابية دون تعب

وقد أجرى الباحثون هذه التجربة على 30 شخصا طلبوا منهم القيام بعمليات حسابية شديدة الصعوبة مثل العد بطريقة عكسية، ثم تناولوا بعد ذلك شيكولاتة ساخنة وأعادوا القيام بنفس التجربة.

ووجد الباحثون أن هؤلاء الأشخاص قاموا بإجراء العمليات الحسابية بشكل أسهل وأسرع بعد تناول مشروب الكاكاو، كما لاحظوا مدى قلة إجهادهم بعد إجراء العمليات الحسابية.

فوائد الكاكاو للصحة

  • تخفيض ضغط الدم المرتفع
  • تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري
  • تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب
  • تخفيض الالتهاب
  • تحسين الذاكرة

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى