صحة

فوائد طبق البيض بالعجوة في فصل الشتاء

البيض بالعجوة
البيض بالعجوة

كتبت | ماهينار العشري

صرحت أخصائية وتكنولوجيا الأغذية «رقية حسن» عن فوائد طبق البيض بالعجوة، وأنه من الأكلات المعروفة من الزمن القديم وانها تمتلك الكثير من الفوائد الطبيعية والغذائية، وكان يحرص على تناول هذا الطبق أجدادنا بإستمرار وخصوصا في فصل الشتاء لإمتلاكها علي الفوائد الغذائية المفيدة.

ووضحت حسن فوائد هذا الطبق في الستور التالية:

اقرأ أيضاً: فوائد غير متوقعة لنواة البلح أهمها تقتل جرثومة المعدة وتهدئ القولون

  1. يتميز طبق البيض بالعجوة بإحتوائه علي فيتامينات A-  D-  E-  k، وفوائد عديدة أيضاً ومنها السمن البلدي الذي يقلل إمتصاص السموم في الجسم ويعمل علي خلايا البشرة بصفة خاصة، ويحتوي أيضاً علي مضادات أكسدة تحمي من السرطان.
  2. يحتوي الطبق أيضاً على حمض الفوليك للمساعدة في حل مشاكل الأنيميا، حيث يحتوي العجوه علي ألياف وسكريات التي تعطي الجسم طاقة وتساعد علي التخلص من الإمساك.
  3. كما يعالج البيض بالعجوة مرض الزهايمر لأحتوائه علي الكالسيوم و الفسفور لعلاج العظام أيضاً، وتحتوي العجوة مضادات أكسدة.
  4. أن البيض هو مصدر البروتين الذي يملك قيمة حيوية عالية والذي يعرف بفوائده الكبيرة والفيتامينات و الكالسيوم، و يمتلك أيضاً عنصر هام جداً لرفع كفاءة المخ،و يساعد في الحفاظ على الإبصار ويقلل الخطر إعتام العدسه.

وأخيراً لكي تقوم بتجهيز هذا الطبق الذي يمتلك علي الكثير من الفوائد عليك القيام بإحضار 100 جرام من العجوة في معلقة صغيره، و100 جرام من السمن البلدي وتضيف اليهما البيض الطازج ويترك حتي ينضج، ويحاوي هذا الطبق علي 400 سعر حراري، و تكفي هذه الكميه لشخص واحد فقط وهي وجبة غذائية ومفيده.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى