منوعات

فى ذكرى ميلاده.. أغرب 10 معلومات عن الملياردير الشاب مارك زوكربيرج

mark_zuckerberg

يحتفل اليوم مارك زوكربيرج – مؤسس شبكة التواصل الاجتماعى الأشهر عالميا “فيس بوك” – بذكرى ميلاده الـ32، حيث استطاع مارك من خلال شبكة فيس بوك أن يربط العالم معا وأن يحقق ثورة كبيرة جعلته أحد أغنياء العالم رغم كونه شابا، وفيما يلى نرصد بعض المعلومات الغريبة عنه والتى لا يعرفها الكثيرين:

1- لا يمتلك مارك زوكربيرج وقتا كافيا لاختيار ملابسه لدرجة تجعله يرتدى نفس الـ”تى شيرت” تقريبا كل يوم، حيث يقول إن هذا يوفر له الوقت فى الصباح.

مارك زوكربيرج (1)

2- على الرغم من أنه يمتلك 441 ألف متابع على تويتر، إلا أنه لم يغرد إلا 19 مرة فقط، فهو يهتم بفيس بوك فى المقام الأول بشكل كبير.

مارك زوكربيرج (2)

3- الجميع يتساءل عن سبب اختيار اللون الأزرق فى فيس بوك، لكن الحقيقة أن هذا يرجع إلى أن مارك يعانى من عمى الألوان، حيث لا يرى الأحمر والأخضر، لكنه فى نفس الوقت يرى اللون الأزرق بشكل أفضل.

مارك زوكربيرج (3)

4- بدأت عبقرية زوكربيرج مبكرا، حيث ساعد فى تطوير تطبيق موسيقى يعرف بـSynapse Media Player عندما كان فى المدرسة.

مارك زوكربيرج (4)

5- فى سن 23 عاما، أصبح زوكربيرج أصغر ملياردير فى العالم عام 2008، وفقا لتقديرات مجلة فوربس، وكان يأتى فى المرتبة الـ785 فى قائمة أغنياء العالم.

مارك زوكربيرج (5)

6- يعتبر مارك زوكربيرج أحد محبى الكلاب، حيث يمتلك كلبا من نوعية Hungarian sheepdog يعرف بـBeast والذى يمتلك صفحة على فيس بوك لديها 2 مليون متابع.

مارك زوكربيرج (6)

7- تعلم مارك اللغة الصينية فى 2010 لكى يتمكن من التواصل مع عائلة صديقته “Priscilla ” فى ذلك الوقت، والتى أصبحت زوجته حاليا وأم طفلته.

مارك زوكربيرج (7)

8- تبرع عن مولد ابنته ماكس بـ99% من إجمالى أسهمه للجمعيات الخيرية.

مارك زوكربيرج (8)

9- يبلغ دخل مارك زوكربيرج السنوى من فيس بوك حوالى 1 دولار فقط.

مارك زوكربيرج (9)

10- تبلغ ثروته الحالية 51.8 مليون دولار أمريكى.

مارك زوكربيرج (10)

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى