علوم و تكنولوجيا

من هى الفتاة المصرية التي التقت بأوباما و مارك زوكربيرج؟

مي مدحت - من هى الفتاة المصرية التي التقت بالرئيس الأمريكي باراك أوباما ؟

كتب | أبانوب وجيه

شغلت الفتاة المصرية «مي مدحت» وسائل الإعلام والسوشيال ميديا بصورة متكررة بعد لقاءها بالرئيس الامريكى «باراك أوباما» و «مارك زوكربيرج» الرئيس التنفيذي والمؤسس لموقع “فيس بوك” ، خلال فاعليات القمة العالمية لريادة الأعمال ، والتي أقيمت أمس في جامعة ستانفورد بأمريكا، وكان الحوار يدور حول التكنولوجيا في الأسواق الناشئة.

يذكر أن «مي مدحت» هى مهندسة مصرية تخرجت من جامعة عين شمس ، و بعد تخرجها عملت بإحدى شركات المالتي ناشيونال والمعروفة علي مستوي العالم ، لكنها لم تكمل العمل بها وقامت بتقديم استقالتها بعد شهور من التعيين.

و قد بدأت تسعي في طريق حلمها ، والذي كان عبارة عن فكرة لإنشاء موقع تواصل إجتماعي  يشبه موقع «فيس بوك» ، «تويتر» وغيرهما ، وبالفعل بدأت في تكوين فكرة الموقع والتي كانت عبارة عن عرض لجميع الاحداث المهمة والضخمة الموجودة بمنطقة المستخدم بمجرد الدخول علي الموقع ، وبالفعل اطلقت الويب سايت تحت إسم Eventtus ، قامت «مي» بتأسيس شركة «Eventtus» في عام 2011 بمساعدة أحد أصدقاءها.

و الهدف من موقع Eventtus هو عرض تفاصيل جميع الاحداث الكبيرة والضخمة التي تحدث وتقوم بتغطيتها بشكل رائع جداً ، وكذلك هناك لقاءات مع اصحاب هذه الاحداث ، وذلك لدعم «الإيفينت» ونشره لأكبر عدد من المهتمين والمتابعين .

واجهت «مي» الكتير من العقبات منذ تأسيسها للشركة علي مدار 6 سنوات، لكنها وبمساعدة اصدقائها تمكنت من اجتاز كل الصعوبات.

وما يميز شركة Eventtus أنها فى تطور مستمر لتلبي رغبات المستخدمين وحاجاتهم المتجددة ، وذلك عن طريق إضافة التحسينات علي باستمرار.

وقد أصبحت شركة ” Eventtus ” من أنجح الشركات في مجال الاحداث الاجتماعية علي مستوي العالم ، وذلك دفع «مي» لتأسيس فرع جديد للشركة وحاليًا مقرها في دبي.

جميع ما سبق دفع رئيس الولايات المتحدة الامريكية «بارك أوباما» إلي مقابلتها ودفعت شركة Facebook أنها تدعيها لحضور المؤتمر .

وتحدثت «مي» في المؤتمر عن بداية الفكرة وعن الصعوبات التي واجهتها في البداية ، مثل مشاكل التمويل و الإجراءات القانونية ، وعلقت علي موضوع بطء الإنترنت داخل مصر وقالت ب«أنها مش عارفة هل عيلتها بتشوفها دلوقتي ولا لا ؟ وده بسبب ضعف وبطء الإنترنت بمصر».

وعلقت «مدحت» على اللقاء قائلة: «أن المهمة لم تكن سهلة والحوار مع اتنين من العباقرة زي «مارك» والرئيس «أوباما» كان محتاج تركيز وترتيب من قبلها لكنه سيظل في النهاية شرف عظيم بالنسبة لها».

وترى «مي» أن الحدث كان كبير جدًا وأحدث ضجة في العالم بأكمله ، و لكن كل ذلك كان مجرد بداية ، وإن هناك فعاليات كثيرة وخدمات أكثر لكل مستخدمي الأبلكيشن.

وتعتبر «مي مدحت » حاليًا واحدة من أهم رواد الأعمال الشباب المصريين ، و من أهم النماذج والوجوه المصرية المشرفة والقدوة لكتير من الشباب في مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=lQFUBszEJOs

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى