ثقافة و فن

فى عيد ميلادها.. رحلة روجينا من الشرقية إلى النجومية

روجينا

تحتفل اليوم السبت النجمة روجينا بعيد ميلادها، حيث تعد من الفنانات اللاتى لمعن فى الفترة الأخيرة وحققت فى مشوارها الفنى الكثير من النجاحات وبالتدرج بداية من مسلسلات تلفزيونية مثل (العائلة، المال والبنون، ليالى الحلمية) ومن أهم الأفلام التى شاركت فيها فى عام 1997 فيلم (المصير) للمخرج يوسف شاهين.

وبمناسبة عيد ميلاد “روجينا” ننشر  5 معلومات مهمة عنها وهى كالتالى..

1-   ولدت روجينا أمين عمار الشهيرة بـ”روجينا” فى فاقوس، الشرقية، فى 24 سبتمبر 1968.

2-   حصلت على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية، وبعد ذلك بدأت المشاركة بالأعمال التلفزيونية والسينمائية ولكن كان نشاطها التلفزيونى أكثر من حيث عدد من أعمالها.

3-   تزوجت من الممثل والمخرج أشرف زكى ولديهما ابنتان هما مايا ومريم.

4-   شاركت روجينا فى العديد من الأعمال الدرامية “الأسطورة”، “حكاية حياة”، “ليالى حلمية”، “العائلة”، “حكايات زوج معاصر”، “سلطان الغرام”، “أولاد الليل”، “مع سبق الإصرار”،”المصراوية”، “عمارة يعقوبيان”.

5-   شاركت فى العديد من الأعمال السينمائية وهى “المصير”،” يوم الكرامة”،”الفرح”، “محترم إلا ربع”، “على جنب يا أسطى”، وشاركت أيضا فى مسرحيات وهى “سكر هانم”، “أهلا رمضان”،” شقاوة”، “أولاد دراكو لا”.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى