أخبار العالم

فيروس كورونا يتسبب في طلاق زوجين

فيروس كورونا
فيروس كورونا

تسبب الاجراء الاحترازي «حظر التجول» الذي اعلنته الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا حالة من الترابط الاسري في مصر حيث أن تجتمع الأسرة مع بعضها البعض ساعات طويلة وذلك بغير المتعداد حيث عبر العدبد من الأسر عن سعادهتم بهذا التجمع، ولكن كان لاحدى الأسر بشبرا الخيمة رأي أخر.

وشهدت شبرا الخيمة واقعة غريبة خلال وقت الحظر، وذلك بطلاق سيدة رسمياً لدى المأذون بعد حدوث خلاف بينها وزوجها بسبب رفضه خروجها من المنزل وذهابها لوالدتها وعدم استطاعتها الرجوع بنفس اليوم فى وقت متأخر بعد أن أصابها الخوف، ما سبب شد وجذب بينهما، دفعه لاصطحابها لدى المأذون وإتمام الطلاق، والأغرب أنه خلال ذات الأسبوع بعد أخذ وقتا من التفكير قرر الرجوع لها وإرسال بعض المقربون للتوسط للصلح .

ووفقاً للواقعة التي تم رصدها بشبرا الخيمة، تم رجوع الزوجين قبل انتهاء أسبوع على إتمام الطلاق رسميا، بعقد جديد، لتكون أول حالة طلاق من نوعها والرجوع فى نفس فترة فرض الحظر .

شهد إحد مستشفيات مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر في مصر، ولادة أول طفل لأم مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكشف الدكتور رضا النجار، استشاري أمراض النساء والتوليد والطبيب الذي أجرى عملية هذه الولادة، تفاصيل القصة  قائلاً إن السيدة «ن. ج.» كانت محتجزة في مستشفى العزل في محافظة الأقصر، بعد تأكد إصابتها فيروس كورونا، وقد أمضت في العزل 9 أيام. وهي كانت حاملا في الشهر التاسع وعلى وشك الولادة.

وقال النجار إنه بعد وصول المريضة للمستشفى واطلاعه على كافة التقارير والأدوية التي كانت تتعاطاها طيلة فترة علاجها من كورونا، طلب تعقيم غرفة العمليات، وقد استمر التعقيم لساعتين متواصلتين ثم أجرى الطبيب جراحة قيصرية لإخراج الجنين وسط تعقيم كامل ومستمر.

وقد استمرت العملية لمدة 45 دقيقة. وفور خروج الجنين تم الحصول على مسحة وعينة منه للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا وفق تعليمات وزارة الصحة المصرية.

وأضاف النجار أنه تم توفير كافة إجراءات الوقاية للفريق المعاون له خلال الجراحة، وهم أطباء التخدير والأطفال وطاقم التمريض والمساعدون، وذلك لمنع تعرضهم لأي عدوى.

وأكد الطبيب أن حالة الأم مستقرة، وكذلك الجنين الذي أطلقت عليه الأسرة اسم آدم للتفاصيل من هنا 

 

اقرأ ايضا 

فيروس كورونا يصيب أكثر من 100 حالة في مصر اليوم

التأمين الصحي يكشف 9 أكلات تحمي من فيروس كورونا

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى