أخبار العالم

فيروس كورونا ينتقل عن طريق التكييف.. تعرف على التفاصيل

061e42993344091fe83087744e6c0406

يكتشف كل يوم أعرض جدية لفيروس كورونا، وأيضًا طرق جديدة لإنتشار العدوى، واليوم اعلن مجموعة من العلماء أنه من السهل أن ينتقل فيروس كورونا ينتقل عن طريق التكييف، وإليكم التفاصيل

هذا ما كتشف عنه علماء عن طرق جديدة سبب انتشار فيروس كورونا وذلك عن طريق مجرى الهواء بالمستشفيات، حيث أعلنوا أنه من السهل انتشاره عن طريق التكييف، وقد يكون مصدر جديد من مصادر العدوى، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

فيروس كورونا ينتقل عن طريق التكييف

ويشير تحليل المسحات في ثلاث غرف من قبل مرضى بفيروس كورونا أجراه خبراء في المركز الوطني للأمراض المعدية في سنغافورة إلى سرعة انتشار الفيروس عبر مكيفات الهواء بسهولة.

الصحة العالمية تعلق على مقترح تطبيق الحظر الكامل بمصر لمواجهة كورونا

واكد العلما عن وجود الفيروس في مجرى هواء متصل بغرفة شخص يعاني من أعراض خفيفة من كورونا، إلى أن قطرات صغيرة محملة بالفيروس قد يتم إزاحتها عن طريق تدفقات الهواء وترسبها في فتحات التهوية.

فيروس كورونا

وقالت السلطات اليابانية إن سائحًا بريطانيًا كان على متن السفينة وتوفي بعد إصابته بفيروس كورونا، وكان قبلها يعاني من أعراض الفيروس، ثم انتقل لباقي الركاب بعدها، وتم اكتشاف أن العدى انتشرت من خلال مكيفات الهواء.

قرارات سعودية لمواجهة آثار كورونا.. ومنحة بملياري ريال

أما البروفيسور جيمس دواير من جامعة بوردو في إنديانا لصحيفة تليجراف، قال : أن مشكلة أنظمة التكييفات الموجودة في السفن لا يمكنها تصفية الجسيمات الأصغر من 5000 نانو متر، وأن حجم الفيروس التاجي غير معروف، ولكن تم تسجيل حجم فيروس السارس  120 نانو متر فقط.

وأضاف أن السفن السياحية يمكن أن تقلل من هذه المشكلة بمجرد استخدام الهواء الطبيعي وعدم إعادة تدويرها، وبعدها سعت شركات الطيران إلى طمأنت الركاب بأن أنظمة التكييف لا تعمل حتى لا ينتشر الفيروس بسهولة.

هذه الدول بدأت رفعًا تدريجيًا للإغلاق بعد انحسار فيروس كورونا

وأكدت عالمة الفيروسات الإيطالية ilaria capua انتشار فيروس كورونا من خلال مكيفات الهواء، وقالت إن الجزيئات تبقى في المجرى لفترة، بحسب ما ذكر موقع “نيوز وان”.

وأوضحت أن التكيفات أصبحت من الأشياء الأكثر خطورة في نقل العدوى، لأن كثير لا يملكون مكيفات ويذهبوا إلى المراكز التجارية وخاصة كبار السن، لذا ينصح بتجنب هذا الاماكن.

الصحة العالمية تعلن موعد اكتشاف علاج لفيروس كورونا

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى