صحة

في دقيقة واحدة.. تعرف علي أبسط الطرق لحماية أسنانك ضد التأكل

علي أبسط الطرق لحماية أسنانك ضد التأكل في دقيقة

كتبت l أسماء الهادى

كشفت العديد من الدراسات اللندانية أن تأكل الأسنان ماهو إلا ناتج لحالات القلق والخوف التى تصيب الأنسان عادة، فهى حالة شائعة ومؤلوفة بعض الشئ، وفي بعض الحالات فقدانها يتسبب في زيادة الشكوى، فهذا لا يحدث إلا أثناء النوم فإن معظم الناس لا يدركون ذلك حتى.

وبعد عدة تجارب من الخبراء أكد كلاً منهما أن إذا تأكلت طبقة المينا لا يمكن استعادتها مرة أخرى، حيث أن صرير الأسنان واحتكاكها ببعضها بشكل منتظم ومستمر لا يؤثر فقط على هذه المادة والضرر بها إنما يمكن أن يسبب مشاكل عن طريق الضغط على عضلات الفك والأنسجة المحيطة بها.

ومن المأكد أن الذى نفعله لنتفادى هذا الألم أن يتم أخبار الطبيب الخاص علي الفور، فمن الممكن حل المشكلة بقالب حماية الأسنان أثناء النوم، حيث يوجد عدة علامات لهذا الضعف يمكن أن يراها الطبيب المختص، بالإضافة لمحاولة تجنب أي شيء يحتوي على الكافيين مثل «المشروبات الغازية»، «القهوة »، «الشوكولاتة»، وكذلك مقاطعة المشروبات الكحولية.

كما يوجد عدة إجراءات وقائية يمكن اتخاذها للحماية من التأكل ومن أهمها:

تغيير العادات الغذائية الضارة التي تتعرض لها الأسنان، بالإضافة لأستعمال معجون الأسنان التى يحتوي على الفلورايد ويعمل علي حماية طبقة المينا من التلف، بالإضافة لعدم مضغ أي شيء غير غذائي بما في ذلك مضغ العلكة المستمر، حيث أن مضغها يسمح لعضلات الفك بالتعود على احتكاك الأسنان وهذا ما أنت بحاجة في تجنبه.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى