أخبار العالم

قائمة المفرج عنهم تشمل هؤلاء

حبس

أعلنت نشوى الحوفي، عضو لجنة الخامسة التي شكلتها الرئاسة لبحث العفو عن الشباب المحبوس، عن بعض الأسماء التي شملها العفو الرئاسي ضمن القائمة الأولى التي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت، بحسب تصريحاتها .

قالت الحوفي، إن القائمة ضمت أسماء شباب متهمين في قضايا تظاهر، كما ضمت كل من إسلام بحيرى، وأحمد ناجى، وفاطمة ناعوت.

وبشأن أحمد ماهر، وأحمد دومة ، وعلاء عبد الفتاح، قالت الحوفى، إن هذه الأسماء متهمة في تهم جنائية ليست متعلقة بالتظاهر، ولكن متعلقة بحرق المجمع العلمي وقضايا تخريب، وبالتالي لا يمكن وضع أسمائهم ضمن القوائم التي تعدها اللجنة.

وأشارت إلى أن اللجنة تهتم بالقضايا المتعلقة بالرأي والفكر وكذلك التظاهر، وليس التخريب والحرق، لأن هذه الجرائم لا يمكن أن يتم العفو عنهم، موضحة أن الفكر لا يحارب إلا بالفكر والرأي.

وتابعت:”رغم اختلافي مع ناعوت وناجى وبحيرى ولكن الفكر لا يواجه إلا برأى وليس الحبس، أما التخريب والحرق يجب معاقبته.

وكشفت عضو لجنة الخامسة التي شكلتها الرئاسة لبحث العفو عن الشباب المحبوس، أن من بين الأسماء التي تم إرسالها لهم من قبل المجلس القومي لحقوق الإنسان، “صحفي يعمل في شبكة رصد، وتم إلقاء القبض عليه أثناء اعتصام أنصار الرئيس المعزول في ميدان رابعة”، وأضافت “هذا لا يتعلق بالتظاهر والرأي، فليس لمجرد أنه صحفي يتم الإفراج عنه”.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى