أخبار العالمسلايدسياسة

السيسي يفرج عن مسجونين بمناسبة ثورة 25 يناير

السيسي
صورة أرشيفية

كتبت | فاطمة حسين

تستعد دفعة جديدة من المسجونين للخروج من أسوار السجون العقابية بعد أيام، وذلك بقرار العفو الرئاسي الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والإفراج الشرطي بمناسبة عيد الشرطة والذكرى الثامنة لثورة 25 يناير.

وكانت سنة 2019 قد شهدت تفريج كرب 20 ألف غارم وغارمة وإطلاق سراح 35 ألف مسجون بالعفو الرئاسي والإفراج الشرطي.

وجديرًا بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا رقم 657 لعام 2019 يخصض العفو الرئاسي لبعض المحكوم عليهم وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير وأحتفالًا بعيد الشرطة.

وينص القرار المنشور بالجريدة الرسمية على ما يلي:

يعفى عن باقي العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير بالنسبة للمحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى 25 يناير القادم خمس عشر سنة ميلادية ويتم وضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات طبقًا للفقرة الثانية من المادة 75 من قانون العقوبات.

اقرأ أيضًا: السيسي يعلن طرح شركات القوات المسلحة بالبورصة المصرية

ويحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على إصدار قرارات في إطلاق سراح من تنطبق عليهم شروط العفو الرئاسي، كما تحرص وزارة الداخلية على تنفيذ الإفراج الشرطي وذلك من خلال تنفيذ استراتيجية عقابية متطورة تستهدف تحقيق الردع العام والخاص للمجرمين.

ويذكر أن عد الدفعات التي تم إطلاق سراحها بقرار من العفو الرئاسي والإفراج الشرطي بلغ 19 ألف نزيل من العفو، و15 آلفًا آخرين من الإفراج الشرطي.

وأيضًا تم تفريج كرب أكثر من 20 ألف غارم وغارمة في عام 2019 بإجمالي 55 ألف من تم تطبيق قرار العفو عليهم أو مبادرة السجون بلا غارمات.

زر الذهاب إلى الأعلى