أخبار مصرسلايد

قتل أسرة كاملة.. تنفيذ حكم الإعدام ضد الجزار مرتكب مذبحة كفر الدوار

نفذت مصلحة السجون اليوم الاثنين حكم الإعدام الصادر بحق “شريف الزيات” منفذ مذبحة كفر الدوار.

وتعود أحداث القضية إلى يوم 5 يناير 2020، حين تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة كفر الدوار، بإبلاغ الأهالي عن اندلاع حريق في منزل بعزبة حيار علي، واكتشاف الأهالي جثامين أسرة كاملة مكونة من 7 أفراد متوفين وبعض الجثث متفحمة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتم العثور على جثامين “حسني. س” 39 عامًا، ووالدته “زينب. ع” 67 عامًا، وزوجته “رانيا. م” 32 عامًا، وأنجالهما الأربعة “شهاب” 15 عامًا، و”محمد” 5 عامًا، و”مسعود” 4 أعوام، و”عبد الرحمن” 10 أعوام.

وقد اعترف المتهم أمام النيابة بارتكابه للجريمة، وأدلى باعترافات تفصيلية موضحا أن سبب ارتكابه لتلك الجريمة الشنيعة هو سرقة المواشي الخاصة بالمجني عليه، وذلك لمروره بضائقة مالية شديدة.

وروى منفذ المذبحة تفاصيل الواقعة، حيث قال أنه قد توجه فجر يوم الحادث إلى منزل المجني عليه للاختباء في منزله، وذلك بسبب ملاحقته من الأجهزة الأمنية لتنفيذ عدد من الأحكام القضائية.

مضيفًا أنه أثناء جلوسه مع المجني عليه راودته فكرة التخلص منه وسرقة الماشية، فسرعان ما أخرج سكينًا كانت بحوزته، ووجه له طعنة غائرة في البطن وحاول المجني عليه المقاومة ولكنه لم يفلح وسط نزيف أحشائه.

وأشار المتهم إلى أن والدة المجني عليه شعرت باستغاثة نجلها الضعيفة فحاولت إنقاذه إلا أن سكين المتهم كانت سابقة لتودي بحياتها، متابعًا أنه قام بطعن الزوجة والأولاد هم الآخرين كما قام بإشعال النيران في المنزل في محاولة منه لإخفاء معالم الجريمة.

موضحًا أنه هرب بعد تنفيذ الجريمة مباشرة إلى مدينة برج العرب بالإسكندرية للاختباء عند أحد أقاربه وقام بتحرير محضر بإصابته للتمويه على الجريمة حتى تم القبض عليه ومواجهته بأدلة تورطه خاصة بعد تطابق عينة دمائه بالدماء التي وجدت بمسرح الجريمة.

وكانت محكمة جنايات دمنهور قضت في جلستها المنعقدة بتاريخ 27 فبراير 2020 للنطق بالحكم، بالإعدام شنقًا على “شريف عبد الله رجب الزيات” بتهمة قتل أسرة مكونة من 7 أفراد وإشعال النيران في مسكنهم في قرية حيار علي بمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة، وصدر الحكم بعد إحالة أوراقه إلى مفتي الديار المصرية، لبيان الرأي الشرعي في إعدامه.

 

 

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى