سلايدصحة

قد تصاب بكورونا دون أن تشعر وهذه هي الأعراض

قد تصاب بكورونا دون أن تشعر
قد تصاب بكورونا دون أن تشعر

قد تصاب بكورونا دون أن تشعر .. أوضحت الدراسات الحديثة بأنه أصبح من الممكن أن يصاب الشخص بكورونا دون أن يعلم.

ويعتبر متحور أوميكرون الأكثر انتشارا في الفترة الأخيرة، وهو متحور كورونا الذي يعد بأنه الأقل أعراضه لدرجة ان أعراضه تشبه الانفلونزا العادية، وهو ما قد ينتج عن إصابة العديدين الذين لم يشعروا بحاجة للفحص بسبب خفة الأعراض.

قد تصاب بكورونا دون أن تشعر

وهناك بعض الاعراض التي قد تشير بإصابتك بكورونا، ابرزها؛ يؤكد الخبراء أن هناك تشابها كبيرا بين أعراض كورونا ونزلات البرد، وهو ما يدفع المصابين للاعتقاد بأنهم لم يصابوا بكورونا، وذلك بحسب موقع ذا هيلث الطبي.

ويعد تساقط الشعر من اعراض الاصابة بفيروس كورونا، فإذا كنت تلاحظ تساقط الشعر، قد يكون ذلك بسبب إصابة سابقة بكورونا، وفقا لأليكسس يانج، طبيبة الأمراض الجلدية في المركز الطبي بجامعة نيوجيرسي.

قد تصاب بكورونا دون أن تشعر
قد تصاب بكورونا دون أن تشعر

الأعراض الخفية لكورونا

وتقول يونج إن ظهور الطفح الجلدي بعد كورونا هي ظاهرة لاحظها الأخصاء الصحيون لمن أصيبوا بالفيروس.

وقال بنجامين سينجر، طبيب الرعاية الرئوية والحرجة في كلية الطب بجامعة نورث وسترن فينبرج في شيكاجو، أن “أطابع كوفيد” هي من الأعراض التي تصيب الشخص بعد تعرضه لكورونا.

وهذه الحالة هي عندما يجد المصاب أصابع قدمه بجروح أرجوانية أو حمراء تسبب الحكة.

قد تصاب بكورونا دون أن تشعر
قد تصاب بكورونا دون أن تشعر

ولو لاحظت مشاكل في الهضم او التنفس فذلك يعني اصابتك بكورونا في وقت سابق ايضا، بالإضافة إلى يعاني ما يصل إلى 40 في المائة من الأشخاص المصابين بكورونا من أعراض جفاف الفم أثناء المرض أو بعده.

أفاد بعض الأشخاص الذين يتعافون من كورونا أنهم يشمون باستمرار رائحة الدخان أو القمامة أو أي روائح مزعجة، من دون أن يكون هناك مصدرا لها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى