أسعار وعملاتسلايد

قرارات عاجلة من البنك المركزي .. الأوراق النقدية والقروض والحساب

 

المصري
المصري

أعلن البنك المركزي المصري عن اتخذ حزمة قرارات هامة وعاجلة، بخصوص فتح الحساب والأرواق النقدية والقروض ، وذلك من أجل تعزيز الشمول المالي والتيسير على المواطنين.

حيث أكد في بيان له أنه قد تقرر تذليل العقبات أمام المواطنين ، للحصول على الخدمات المصرفية بطريقة آمنة وأسعار معقولة.

اقرأ أيضًا تأجيل الدراسة في المدارس 

حيث أجرى البنك برئاسة طارق عامر تبسيط لإجراء فتح الحساب بالتعاون م وحدة غسيل الأموال وتمويل الإراهب بما يمنح البنوك مزيدا من المرونة في التعامل .

كما تقرر أن تتيج الإجراءات الجديدة التي اتخذها البنك المركزي للعملاء الجدد بفتح حساب جاري أو ادخاري مثل التوفير والودائع والشهادات ببطاقة الرقم القومي فقط .

وتحت مسمى نشاط اقتصادي، سيتم فتح حسابات للمنشآت متناهية الصغر وأصحاب المهن الحرة وأصحاف الحرف.

وبحسب بيان البنك المركزي المصري فأن من لديه الرغبة بفتح الحساب باسم المنشآت والورش المملوكة لهم ، سيتم فعل ذلك، من أجل إتاحة الفرصة للإستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك.

وعلى رأسها الحصول على التمويل اللازم والكامل لنمو حجم الأعمال الخاصة بهم.

ومن ضمن الإجراءات الهامة التي اتخذها البنك المركزي المصري هو رفع حجم المعاملات اليومية والشهرية للمنشآت متناهية الصغر والأفراد وأصحاب المهن الحرة والحرفيين.

ويأتي هذا لرفع معدلات استخدمات الخدمات المالية والمصرفية المتاحة التي تتسم بالمرونة والأمان للمتعامل، ويتم استخدماها كبديل لتداول النقود.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى