أخبار مصرسلايد

أهمهم تعديل سعر تحليل PCR للمسافرين.. تعرف على قرارات مجلس الوزراء اليوم

قرارات مجلس الوزراء اليوم
قرارات مجلس الوزراء اليوم

قرارات مجلس الوزراء اليوم .. وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، خلال الاجتماعي الاسبوعي، على عدد من القرارات الجديدة، وجاءت على النحو التالي:

قرارات مجلس الوزراء اليوم

1-موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإزالة صفة النفع العام عن 14 قطعة أرض، بمحافظات البحيرة، الفيوم، المنوفية، الشرقية، كفر الشيخ، الغربية، الدقهلية، واستند القرار على كون تلك الأراضي لم تعد صالحة لتحقيق الغرض المخصصة له، بسبب دخول الكتلة السكنية عليها، ويعاد تخصيصها لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لبيعها والاستفادة من ثمنها في تنفيذ جديدة لتطوير  قطاع البحوث الزراعية.

2-موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 58 لسنة 1978 الخاص بالعمد والمشايخ، كونهم رجال الإدارة المختصين بحفظ السكينة والأمان في القرى المصرية، وتضمن التعديل الجزاءات التي تطبق على العمد أو المشايخ في حالة التقصير أو الإهمال في واجبات وظيفته، أو ارتكاب فعل مخل للشرف، وتبدأ بالإنذار يصل الأمر للفصل النهائي، ويهدف التعديل لتحقيق مزيد من الانضباط في أداء العمد والمشايخ.

3-موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل قرار رئيس الجمهورية رقم 448 لسنة 1988 بإنشاء الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بهدف منح الاستقلالية لهيئة الأبنية والحرية لأداء دورها، ويتضمن التعديل أن يكون للهيئة رئيس تنفيذي يُعامل المعاملة المالية لنائب الوزير، ويصدر رئيس الوزراء قرار تعيينه، لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد.

كما شمل القرار أن يتولى الرئيس التنفيذي للهيئة الإدارة والتصرف في كافة الشئون المالية والفنية والإدارية ، لتنفيذ السياسة العامة المحددة لتحقيق أهداف الهيئة، وتنفيذ قرارات مجلس الإدارة ومتابعتها، والإشراف على سير العمل بالهيئة والعاملين بها، إضافة إلى إعداد مشروع الموازنة العامة والحساب الختامي للهيئة لعرضة على مجلس الإدارة، مع عرض تقارير دورية على مجلس الإدارة عن أنشطة الهيئة وما تم إنجازه وفقا للخطط المحددة مسبقا،

4- اعتمد مجلس الوزراء التوصيات الصادرة بشأن لجان إنهاء المنازعات القضائية بين الجهات الحكومية بوزارة العدل، وذلك فى إطار جهود الحكومة لتسوية أى نزاع دون اللجوء إلى القضاء.

5- موافقة مجلس الوزراء على تحديد معايير وأسس للخدمات التي تقدمها وزارة الصحة من خلال المستشفيات التابعة لها للطلاب وخيجي كليات طب بشري والفم والأسنان وعلاج طبيعي ، بالجامعات الحكومية الساعات المعتمدة، والجامعات الخاصة والأهلية والدولية والأجنية من خارج البلاد، وتشمل تلك الخدمات البرامج التدريبية واستخدام مستلزمات التشغيل، وصيانة الأجهزة، والبنية التحتية بتلك المستشفيات.

6-موافقة مجلس الوزراء على تخفيض قيمة المصروفات الإدارية التي يدفعها المسافرين لإجراء تحليل PCR COVID19، ليصبح سعر التحليل للمصريين 900 جنيه بدلاً من 1200 جنيه، ولغير المصريين 1200 جنيه، بدلاً من 1600 جنيه، كما شمل القرار على استحداث خدمة استلام نتيجة التحليل خلال ساعتين بسعر 1600 جنيه للمصريين، و1800 جنيه لغير المصريين، كما يتم إجراء التحليل بالمطارات وفقاً لمتغيرات الوضع الوبائي بقيمة 1000 جنيه.

7- وافق مجلس الوزراء على طلب الأزهر الشريف بشأن التعاقد مع شركة “سايلو فودز” التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لتقديم التغذية المدرسية للطلاب، أسوة بما تم مع طلبة التربية والتعليم.

8- موافقة مجلس الوزراء على طلب وزارة الشباب والرياضة بشأن، منح الترخيص بالانتفاع بطريق الاتفاق المباشر، مع البنك الأهلي المصري، لإنشاء 14 فرع للبنك في عدد من مراكز الشباب بمحافظات، القاهرة والقليوبية والشرقية والإسماعيلية، الإسكندرية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى