أخبار مصرسلايد

التموين تصدر 5 قرارات هامة بشأن رغيف العيش

قرارات هامة بشأن رغيف العيش
قرارات هامة بشأن رغيف العيش

قرارات هامة بشأن رغيف العيش.. أصدر وزير التموين والتجارة علي المصيلحي، قرارًا جديدًا بشأن تنظيم العمل والمحاسبة للمخابز، بسبب تعديل وإنشاء أرقام حسابات بنكية لأصحاب المخابز البلدية، لتحويل الحسابات المصرفية الموقوفة لعدد من المخابز اعتبارًا من فبراير.

قرارات هامة بشأن رغيف العيش

يأتي هذا القرار بعد عقد اجتماع موسع مع أصحاب المخابز بالهيئة العامة للسلع التموينية، وقدم عدد من أصحاب المخابز شكاوى إلى وزير التموين بشأن تعليق عدد من التحويلات.

وتضمن قرار وزير التموين خميسة البنود التالية:

أولاً: يجب على صاحب المخبز أو الصرافة أو مستودع الدقيق تقديم شهادة من البنك تفيد صحة بيانات الحساب للرقم الدولي المصري.

ثانياً: على صاحب المخبز أو أمين الصندوق أو صاحب مستودع الدقيق تعبئة نموذج طلب تحويل مستحقاته إلى رقم الحساب المذكور في الشهادة البنكية.

ثالثاً: ترسل صورة من المستندات لفرع الشركات الذكية والحديثة بالمحافظة التي ينتمي إليها.

رابعًا: يقوم المستوى الأول من شركة سمات واوفت بإدخال بيانات رقم الحساب والتحقق من صحتها من خلال رقم التأكيد للتأكد من أن الرقم يخص البنك التجاري وأن الرقم صحيح.

خامساً: يقوم المستوى الثاني للمديرية بطباعة البيانات المدخلة بالمستوى الأول وتأكيدها مع النظام ومطابقتها مع المستندات الأصلية ثم تأكيدها من المستوى الثاني مع النظام.

وشدد القرار على ضرورة التزام الجهات المعنية بالتنفيذ الصارم للتوجيه الوزاري.

قد يهمك: آخر موعد لشراء شهادات 18% من بنك مصر والبنك الأهلى

لا يتوفر وصف للصورة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى