أخبار مصرسلايد

قرار التعليم بشأن تنسيق الثانوي العام لطلاب الإعدادية

الطلاب
الطلاب

كتب | أحمد الدويري

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن نظام الدراسة والتقييم في الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الثاني بعد قرار توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم  أنه يتم التقييم عن الفصل الدراسي الثاني من الصفوف الثالث الابتدائي إلى الثالث الاعدادي من خلال مشروع بحثي في نهاية الفصل الدراسي الثاني شريطة مراعاة الفئة العمرية ويكون الهدف منه قيام الطالب بالإطلاع على محتوى المادة الدراسية عن الفصل الدراسى الثاني وحتى 15 مارس الجاري، وإكساب الطالب عدد من المهارات في البحث بما يتناسب مع المرحلة الدراسية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم : تكون درجات التي يحصل عليها الطالب فى المشروع فى كل مادة بالفصل الدراسي الثاني تضاف إلى درجة الفصل الدراسي الأول ويكون مدير المدرسة مسئول عن إعلان النتيجة، موضحة أنه بالنسبة لصفوف رياض الأطفال والأول والثاني الابتدائي الاكتفاء بما درسه الطالب عن الفترة التى حضرها بالفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس بداية تعليق الدراسة ويتم تقييم باستخدام بطاقات التقييم المعدة لذلك على أن يستمر الطالب فى دراسة الاجزاء المتبقية من المنهج بمساعدة ولى الأمر.

وأوضحت أنه بالنسبة للصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي يتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الترم الثاني حتى 15 مارس فترة توقف الدراسة على أن يتم مراعاة ذلك فى البحث، كما تشمل الإختبارات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ما درسه الطالب في الترم الثاني حتى توقف الدراسة 15 مارس.

وكشفت الوزارة بالنسبة للصف الثالث الإعدادى يتم الاكتفاء بتقديم الطالب مشروع بحثي فيما درسه حتى توقيت تعليق الدراسة ويعد البحث شركا للنجاح ويحصل الطالب على بعد اجتياز المشروع عل درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100% وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية  العام أو الفني، بمجموع الفصلين الدراسيين الأو والثاني معًا.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى