سلايدأخبار مصر

“الجملي هو أملي” قرار من النيابة في واقعة ضبط صاحب أشهر محل “سمين” في مصر

الجملي هو أملي
تواصل نيابة المطرية العمة التحقيق في واقعة ضبط صاحب أشهر محل “سمين” في مصر، والموجود بالمطرية.

وقد استعلمت النيابة عن حصول صاحب المطعم، على تراخيص من عدمه، بالإضافة للاستعلام عن حصول العاملين بالمحل على شهادات صحية من عدمه.

كانت البداية عندما تداولت بعض المواقع مقطع فيديو بعنوان:

الجملي هو أملي.. حكاية الطوخي أشهر بائع سمين بـ المطرية “الرغيف بـ 5 جنيه”

وقد وردت تعليقات على مقطع الفيديو من قبل عدد من المواطنين، تتضمن حديثهم عن عدم نظافة المحل وعدم حصول العاملين به على شهادات صحية.

وعليه وعقب تقنين الإجراءات، قامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بالتنسيق مع الجهات المعنية باستهداف المحل المشار إليه بأنه بدون ترخيص- وكائن بدائرة قسم شرطة المطرية.

وقامت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتعاون مع الأجهزة المعنية بغلق وتشميع المحل، بسبب عدم وجود التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة.

وقد أصدرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بيانًا في هذا الشأن قالت فيه:

على خلفية تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية بعنوان (الجملى هو أملي –حكاية الطوخي أشهر بائع سمين بالمطرية الرغيف بـ 5 جنيه) ووجود تعليقات من المواطنين على الفيديو المشار إليه تتضمن عدم نظافة المحل، وعدم حصول العاملين به على شهادات صحية.

وتابع البيان: عقب تقنين الإجراءات قامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بالتنسيق مع الجهات المعنية باستهداف المحل المشار إليه الكائن بدائرة قسم شرطة المطرية، تبين عدم وجود التراخيص اللازمة له، وعدم حمل العاملين به لشهادات صحية، وعلى الفور تم إصدار قرار بغلقه وتشميعه ورفع الإشغالات.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى