خدماتسلايد

تفاصيل قرض البنك الأهلي الشخصي بعد خفض الفائدة 1%

قرض البنك الأهلي الشخصي
قرض البنك الأهلي الشخصي

قرض البنك الأهلي الشخصي.. قرر البنك الأهلي المصري خفض الفائدة 1% على القرض الشخصي بداية من شهر يناير الجاري، وامتد هذا الخفض إلى القروض بما يتماشى مع سياسة البنك لزيادة وتيرة مبيعات القروض، وزيادة معدلات الشراء والاستهلاك بعد تراجع معدلات التضخم وتحسن معدلات الإنتاج.

تفاصيل قرض البنك الأهلي الشخصي

وجاء قرار البنك بخفض الفائدة على قروض التجزئة للأفراد بعد خفض الفائدة قبل شهر 1% على شهادات الادخار البلاتينية ذات آجال 3 سنوات عند 11% سنويا، وهو ما يظهر تغليبه تحفيز العملاء على زيادة الاقتراض والاستثمار في مشروعات إنتاجية عن الادخار في البنوك.

وأصدر البنك الأهلي تعليمات لكافة فروعه بخفض الفائدة على قروض التجزئة، والعمل علي زيادة معدلات مبيعات القروض المستهدفة خلال العام الجاري بنسبة تفوق 90% عن العام السابق.

ولكن البنك الأهلي – بالتوازي مع خفض الفائدة – أعاد المصاريف الإدارية مجددا على القروض الشخصية بعد إيقافها على مدار 5 شهور ماضية لتحفيز الإقراض.

ويؤثر قرار البنك الاهلي بخفض الفائدة على اتجاهات باقي البنوك في اتباع نفس المسار باعتباره أكبر البنوك في السوق المصرية في حجم الأصول على مستوى الجهاز المصرفي.

وقال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي في تصريحات سابقة، إن القروض الشخصية تحتل مقدمة المنتجات الأكثر استحواذا على محفظة منتجات التجزئة المصرفية.

حيث بلغ حجمها 95.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020، والتي تمثل حوالي 77.5% من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية ببرامج تلائم احتياجات كافة شرائح العملاء.

وننشر لكم تفاصيل القرض الشخصي في البنك الأهلي بعض خفضها 1% لزيادة تنشيط مبيعات القروض خلال 2021:

تفاصيل القرض

نسبة الفائدة: تراجعت من 14.75% إلى 17.5% إلى 13.75 إلى 16.5% متناقصة سنويا وتتباين الفائدة حسب نوع وظيفة العميل وإمكانية تحويل الراتب أو قسط القرض علي البنك.

قيمة القرض: من 15 ألف جنيه إلى 1.5 مليون جنيه، ويصل إلى 2 مليون جنيه لبعض العملاء في حالة سماح القسط الشهري

فترة السداد: من عام إلى 10 سنوات.

السن: من 21 عاما إلى 60 عاما أو 65 عاما أيهما أقرب من سن المعاش.

الدخل الشهري: 1500 جنيه كحد أدنى.

المصاريف الإدارية: تتراوح بين 2% من إجمالي قيمة القرض على مدة سداد القرض أقل من 7 سنوات، و3% فوق 7 سنوات.

الأوراق المطلوبة:

صورة الرقم القومي (البطاقة الشخصية) سارية.

إيصال خدمات حديث لا يكون مر عليها أكثر من 3 شهور ( مياه أو كهرباء، أو غاز).

شهادة معتمدة من جهة العمل بإجمالي الدخل الشهري والتعهد بتحويل الراتب أو قسط القرض حتى سداده.

للأعمال الحرة تقديم صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية للبنك وكشف حساب بنكي عن آخر 6 شهور.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى