أخبار العالم

قريبًا.. وجهك جواز سفرك

%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%B2 %D8%B3%D9%81%D8%B1 %D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87

جوازات السفر ستصبح قريبا من «الكلاسيكيات» التي لا حاجة لها، فقد أعلنت وزارة الهجرة الأسترالية وحماية الحدود، أنه بحلول عام 2020 سيتم أعتماد نظام جديد على استخدام تقنية التعرف على الوجوه، وربما أيضا بصمات الأصابع، بغية التعرف على المسافرين الذين يمرون عبر مطارات البلاد.

وستعفي هذه التقنية الجديدة المسافرين، القادمين إلى أستراليا أو المغادرين منها، من إظهار جواز سفرهم إلى ضباط الهجرة.

وتأمل الحكومة الأسترالية من خلال هذه التقنية الحديثة إلى إنشاء نظام قادر على التعامل مع 90 في المئة من المسافرين بصورة تلقائية، ومن دون تدخل بشري، علما بأن نجاح التجربة سيؤدي على الأرجح تعميمها حول العالم.

وقال وزير الهجرة الأسترالي، إن المشروع الذي سيبدأ العمل به في شهر يوليو المقبل وهدفه إعتماد المسافر على نفسه في القيام بالإجراءات الضرورية، بالإضافة إلى تمكين ضباط الهجرة من التركيز بشكل كبير على الركاب “المشكوك في أمرهم”.

يشار إلى أن الامارات سباقة في هذا الموضوع حيث تطبق ذلك منذ سنوات، إذ تستخدم الدولة  في مطاراتها أجهزة حديثة تعتمد على بصمة العين والوجه تتحدى عمليات التجميل، كما أنها تقيس من خلال آلية خاصة السمات المميزة لكل إنسان، في سرعة كبيرة وتطابق بين البيانات الموجودة في النظام وعلى الجواز والواقع الفعلي.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى