تقارير و تحقيقاتسلايد

تعرف على قصة أمناء الشرقية من التليفزيون إلى الحبس

وقفة لأمناء الشرطة أمام مديرية أمن الشرقية

كتبت | آلاء بربر

أثارت قضية القبض على «6» أمناء وموظف مدني ومن بينهم الأمين منصور أبو جبل والأمين شريف منسقي اعتصام أمناء الشرطة بمديرية أمن الشرقية الفترة الماضية اهتمامًا واسعًا خاصة بعد اختفائهم قبل دقائق من ظهورهم ببرنامج العاشرة مساءً .

وصمة عار وفضيحة جديدة

البداية ترجع عندما أعلن الإعلامي وائل الإبراشي أنه كان من المقرر أن يستضيف في برنامج العاشرة مساءً، مجموعة من أمناءالشرطة، وعلى رأسهم الأمين منصور أبو جبل المسئول عن اعتصام الشرقية وأضاف قائلاً : «لكن قبل الهواء بساعة اختفوا تمامًا، وموبيلاتهم اتقفلت وجالنا أخبار أنه تم القبض عليهم».

وتابع: «لو طلع موضوع القبض على أمناء الشرطة قبل ظهورهم معايا في البرنامج ده حقيقة تبقى دي وصمة عار وفضيحة جديدة».

أسماء المقبوض عليهم من ائتلاف الشرطة

ومن جانبه قال محمود مختار، شقيق الأمين إسماعيل مختار، المتحدث الرسمى لائتلاف أفراد الشرطة بالشرقية، إنه سيتوجه هو وأسر أمناء الشرطة الخمسة أعضاء الائتلاف، الذين تم القبض عليهم، لديوان مديرية الأمن بالشرقية فى الساعات الأولى من صباح اليوم للاعتصام والمطالبة بالإفراج عنهم.

كما قال «مختار » الأمناء المقبوض عليهم هم الأمين منصور أبو جبل، والأمين إسماعيل مختار، والأمين شريف رضا من قوة إدارة المرور، الأمين سامي من قوة اسم أول الزقازيق.

وقفة لأمناء الشرطة أمام مديرية أمن الشرقية بعد القبض على زملائهم

 

وقد دخل العشرات من أفراد الشرطة في إضراب عن العمل، أمس السبت، وذلك للتضامن مع زملائهم المقبوض عليهم،في سياق متصل دفعت الأجهزة الأمنية بالمديرية بعدد من قوات الأمن المركزي أمام مداخل المديرية لمنع أي خروج عن القانون.

 مدير أمن الشرقية يتفاوض مع أمناء الشرطة لإنهاء وقفتهم

ومن جانبه خرج اللواء «حسن سيف» مدير أمن الشرقية إلي أفراد الشرطة المضربين أمام مبني ديوان عام المديرية للتفاوض معهم لإنهاء وقفاتهم والعودة إلي عملهم مرة أخري.

وقد أكدت النقيب «مها ماهر» من إدارة العلاقات العامة بمديرية أمن الشرقية أن الوضع حالياً هادئ تماماً بعدما أكد مدير الأمن المركزي أنه سوف يتواصل مع القيادات الأمنية لمعرفة أماكن الأمناء بعد القبض على 7 منهم .

زوجة أحد أمناء الشرطة : أحمل مدير أمن الشرقية مسئولية اختفاء زوجي

و قد حملت زوجة أمين الشرطة منصور أبوجبل، أحد المقبوض عليهم من ائتلاف “اعتصام الشرقية”، مدير أمن الشرقية اللواء حسن سيف مسئولية اختفاء زوجها وزملائه الستة.

وأكدت خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن”- المذاع على قناة العاصمة- أن وزارة الداخلية كانت على علم بظهور زوجها مع الإعلامي وائل الإبراشي، بدليل وجود اثنين من مساعدي الداخلية لتنظيم مناظرة مع الأمناء المعارضين.

وأضافت أن زوجها كان قد تقدم من قبل ببلاغ ضد مدير أمن الشرقية بسبب عدم تحركه بعد مقتل عدد من الزملاء الشرطيين بالشرقية.

https://youtu.be/jyLYiVVhgAc

بمحض الصدفة

قال اللواء أبو بكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، إن قرار القبض على أمناء الشرطة جاء تزامنًا مع بداية حلقة البرنامج بمحض الصدفة ولم يكن مقصودًا.

وأضاف عبد الكريم، في تصريحات للعاشرة مساءً، أن وزارة الداخلية لم ولن تمنع أى فرد من أفراد الشرطة من الظهور الإعلامي، مؤكدًا أنه صدر قرار بالقبض عليهم إثر تظاهرات الشرقية للتحقيق فيها وتم تنفيذه قبل دقائق من البرنامج.

 

حبس أمناء شرطة الشرقية في سجون انفرادية 15 يوم بسجن طرة

هذا وقد وصل أمناء شرطة الشرقية المتهمين بتهديد الأمن القومى، الذين كانوا ينوون الظهور فى إحدى القنوات الفضائية ، إلى منطقة سجون طرة، لتنفيذ قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبسهم «15» يوما على ذمة التحقيقات.

وأشارت إدارة سجن طرة، إلى أنه فور انتهاء التحقيقات مع المتهمين تم اقتيادهم وسط حراسة أمنية مشددة إلى سجن طره، حيث تم إيداعهم فى سجون انفرادية بعد تسليم كل منهم متعلقاته لدى أمانات السجن.

زر الذهاب إلى الأعلى