أخبار العالم

قصة الحمار الوحشي المدهون بالحديقة الدولية

حقيقة الحمار المدهون بالحديقة الدولية
حقيقة الحمار المدهون بالحديقة الدولية

 

كتبت | هدير هشام

تعد الحديقة الدولية بالقاهرة هى أكبر الحدائق الموجودة فى مصر كما تحصل على أعلى نسب زيارات فى الأعياد والمناسبات، حيث وصل عدد زائري الحديقة إلى 50 ألف زائر.

 ونشر مؤخراً رواد مواقع التواصل الاجتماعي حالة من السخرية والجدال حول وجود حمار ليس وحشياً بالحديقة الدولية التابعة للحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة بمدينة نصر.

حيث أثارت صورة الحمار الوحشي جدلاً كبيراً وأكدوا الرواد أنه ليس حماراً وحشيًا حقيقيًا، ونشر أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الصورة قائلاً « الغباء وصل في البلد أنهم جايبين حمار بلدي ومخططينوا على أنه حمار وحشي، ومن غبائهم نسيوا يدهنوا الأسود تاني فبهت على وش الحمار ».

كما أضافوا أيضاً إن الحمار الوحشي المتواجد داخل الحديقة غير حقيقي و«مدهون»، وأن مسئولي الحديقة قاموا بخداعهم وأحضروا حماراً «بلدي»، ووضعوه أمام الزائرين على أنه حمار وحشىي .

وأكدوا أن الخدمات الترفيهية المقدمة للمواطنين داخل الحديقة تكاد تكون منعدمة وهذا ما يتناقد مع تأكيد المحافظة بالاهتمام بها وتطويرها لتليق بالمواطنين والزائرين باعتبارها حديقة يمكن للمواطنين البسطاء زيارتها.

حقيقة الحمار المدهون بالحديقة الدولية
حقيقة الحمار المدهون بالحديقة الدولية

رد المسئولين على حقيقة الحمار المدهون

نفى مدير مشروع الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة «محمد سلطان» الشائعات التي تم تداولها الرواد فيما يتعلق بالحمار الوحشي الموجود بالحديقة، مشيراً إلى أن الحمار المتواجد بالحديقة حقيقي وليس بلدي قائلاً «الحمار الوحشي حقيقي مش بلدي ومش مدهون» وأن الحيوانات يتم العناية بها والكشف الدوري عليها.

ومن جانبها قال محافظة القاهرة رداً على تلك الاتهامات التى وجهها الرواد أن هناك برتوكول تعاون مشترك بين إدارة المشروع وحديقة الحيوان لتوريد الحيوانات للحديقة الدولية، وتقديم خدمات ترفيهية للزائرين وخطة تطوير الحديقة التراثية.

زر الذهاب إلى الأعلى