سياسة

قصة الـ 3 أوسمة التى حصل عليها «السيسي» في زياراته الخارجية

منح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس عبدالفتاح «السيسي»، وسام الشيخ «عيسى آل خليفة» وهو أرفع وسام بحريني، وذلك امتنانًا لمساندة مصر الدائمة للبحرين، وتقديرًا للعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل ظهر اليوم، إلى مدينة المنامة، حيث كان في استقباله بقاعدة الصخير الجوية الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وعدد من كبار المسئولين على رأسهم الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين، والأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وهذه أبرز الأوسمة التى حصل عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جولاته الخارجية 

– وسام الملك عبد العزيز:

في أغسطس عام، 2014، قلد العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الرئيس عبدالفتاح السيسي بأرفع وسام سعودي وهو “ٌلادة الملك عبدالعزيز”، وذلك تكريمًا له، وهو الوسام الذي سبق أن حصل عليه الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، والرئيس الفرنسي فرانسو هولاند.

– قلادة «مبارك الكبير»:

ومنح الأمير صباح الأحمد جابر الصباح، أمير الكويت، الرئيس عبدالفتاح السيسي، قلادة مبارك الكبير، أعلى وسام كويتي، وذلك خلال زيارة الرئيس المصري إلى دولة الكويت في يناير من العام قبل الماضي، وكان في استقباله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد، ومرزوق على الغانم، رئيس مجلس الأمة، وجابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء.

– قلادة «السياحة العربية»:

وفي يونيو من العام الماضي، أعلن الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، منح الرئيس عبدالفتاح السيسي قلادة السياحة العربية؛ تكريما ودعما لمصر في مواجهة محاولات حصار السياحة الوافدة إليها، وذلك على هامش انطلاق ملتقى “يد واحدة مع السياحة المصرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى