تقارير و تحقيقات

قمامة وحيوانات نافقه ببحر مويس في كفر صقر تنذر بكارثة انسانية

قمامه

تقرير | محمد فتحي

كتبت | بسمه القاضي

انتشار القمامة بمحافظة الشرقية يعتبر أمر اعتادت العين المجردة علي مشاهدته لاسيما في الآونة الأخيرة , سواء كانت أمام المدارس او حتى المساجد , ومعاناة أهالي المحافظة لم تتوقف عند هذا الحد وحسب ولكن امتدت لبحر مويس بكفر صقر المنفذ المائي الوحيد داخل المراكز بالمحافظة لينذر بكارثة إنسانية ليست بالبعيدة علي الإطلاق .

 

حيث رصدت كاميرا ” الشرقية توداى ” وجود تلك القمامة المتراكمة و الحيوانات النافقة الملقاة وسط تجاهل كلاً من الاهالى و المسئولين .

 

كما التقينا بعدد من الاهالى المجاورين لهذا المكان حيث عبر  المواطن ” عم محمد ” صاحب سوبر ماركت ” عن استيائه الشديد جراء ذلك نظرا لما يتعرض لة من رائحة كريهة لا يكاد يتحملها ، ما يجعله ينتظر اى فرصة ليهرب بعيداً هربا من تلك الرائحة الكريهة التي تكدر علية حياته و تقف حائلا دون الحصول على رزقه .

وأضاف مواطن آخر , ان القمامة و الحيوانات الميتة ليست بالشئ الجديد على هذة المنطقة بل ان هذا الوضع أصبح اعتيادياً لدى الناس  , و اشارت ربة منزل ” ان تواجد القمامة و الميتة بالبحر يؤدى الى جذب الحشرات التي تنقل العديد من الأمراض .

 

ومن ناحية آخري عدم قدرة محطات تنقية المياه على التنقية الكلية للمياه نظرا لتلوثها بسبب القمامة فيضطروا الى زيادة عنصر الكلور و الكبريت للتأكد من قتل كافة الجراثيم , مما ينتج عن ذلك تغير لون المياة عندما تخرج من الصنبور بنية اللون  .

ويظل السؤال مطروحاً الي أي مدي سيستمر مسلسل الإهمال بهذا الشكل ومن سيتحمل نتائج الكوارث الإنسانية التي من الممكن حدوثها جراء هذه الأشياء .. ؟

 

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى