ثقافة و فن

قناة الحياة تكشف حقيقة الحجز على أرصدتها بالبنوك

%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9

نفى شريف خالد، رئيس مجلس إدارة شركة “فالكون” المالكة لشركة “تواصل” وشبكة قنوات الحياة، ما تم تداوله بشأن حجز قناة “إم بي سي” على أرصدة قناة “الحياة” بالبنوك، مؤكدا أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة.

وأضاف خالد، في تصريحات ، أن حُكم تحكيم “إم بي سي” المذكور غير قابل للتنفيذ بعد، موضحاً أن القضية ما زالت منظورة بالمحاكم حتي الآن إضافة أنها لا تخص المالك الجديد لقناة الحياة.

وأشار شريف خالد إلى أن الأخبار التي نُشرت صباح اليوم بشأن الحجز على أرصدة القناة بالبنوك، غير صحيحة بالمرة.

كانت أخبار انتشرت بشأن حجز قنوات “إم بي سي” على مستحقات الشركة المالكة لقناة “الحياة”، لدى البنوك المودع بها الثمن، وكذلك على مستحقاتها لدى شركات ووكالات الإعلان، بسبب مديونية صادر بها حكم قضائي.

وصدر الحكم رقم 1012 لسنة 2014 من مركز القاهرة للتحكيم التجاري الدولي، والمودع بمحكمة استئناف القاهرة، بمديونية “الحياة” لـ”إم بي سي”، بمبلغ يزيد على 6 ملايين دولار أمريكي، وهي قيمة حقوق بث مسلسلات وأعمال فنية حصلت عليها قنوات الحياة من مجموعة “إم بي سي”، ولم تسدد مقابلها حتى الآن.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى