ثقافة و فن

قناة النهار تلغي كل البرامج وتعلق البث الحي

قناة النهار

أعلنت قناة النهار اليوم تعليق بثها الحي للقناة وكذلك إلغاء كافة البرامج على الهواء مع اكتفائها بإعادة بعض المسلسلات والبرامج المسجلة.

وأصدر مجلس إدارة شبكة قنوات النهار ذلك القرار من أجل تنسيق وتنظيم كافة الأمور مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام قرر إيقاف 5 مذيعات وإحالتة إحداهن للتحقيق.

ويأتي قرار المجلس الاعلى لتنظيم الصحافة والإعلام لمنع عدد من الإعلاميين والمذيعين من الظهور على الشاشات إلا بعد حصولهم على ترخيص من نقابة المهن الإعلامية وهن بوسي الطيار – دعاء فاروق – ريم البارودي – هالة فهمي – علا شوشة.

وأصدر مجلس تنظيم الإعلام قرار بمنع ظهور جميع المذيعين والمذيعات على وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وكذلك المقروءة والإلكترونية لمدة عام أو لحين تقنين أوضاعهم وذلك بالقيد في جداول نقابة الإعلاميين أو الحصول على ترخيص بمزاولة المهنة.

كما صدر القرار بعد الاطلاع على قانون المجلس الأعلى للإعلام، وقانون تنظيم نقابة الإعلاميين، وكذلك لائحة الجزاءات التي أصدرها المجلس الأعلى للإعلام، وأيضا لائحة الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام المؤسسات الإعلامية بأصول وأخلاقيات المهنة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى