أخبار الرياضة

قناة تنقل مباريات كأس العام لكرة القدم مجاناً

قناة تنقل مباريات كأس العام
قناة تنقل مباريات كأس العام

أعلن وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الشركات المالكة لحق بث مباريات كرة القدم في كأس العالم (مونديال روسيا 2018) يتم بموجبه نقل كافة المباريات على تلفزيون لبنان بشكل مجاني.

وأشار الرياشي – في مؤتمر صحفي مقتضب عقده ظهر اليوم من بيت الوسط (مقر إقامة رئيس الوزراء سعد الحريري) – إلى أن النجاح في التوصل لهذا الاتفاق تم في ضوء مفاوضات شاقة أجرتها اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة هذا الملف مع الشركات، وساهم في إنجاحها الجهد الكبير الذي بذله رئيس الحكومة سعد الحريري، وجهد وزيري الاتصالات جمال الجراح والشباب والرياضة محمد فنيش.

وأضاف أنه ستكون هناك مشاهدة كاملة لكافة المباريات في كل بقاع لبنان وداخل كل المنازل على تلفزيون لبنان مجانا، باعتبار أن هذا الأمر هو “حاجة وطنية عامة وحق لكل اللبنانيين”.. لافتا في ذات الوقت إلى أن الدولة حريصة على حقوق الشركات ومقدمي الخدمات والتصدي لكافة أعمال القرصنة والتعدي على حقوق الغير من الشركات.

ولفت إلى أن الاتفاق تضمن أن تقوم المقاهي العامة والمطاعم بسداد رسوم معينة نظير النقل الجماعي للمباريات، حتى تستطيع الشركات (الحائزة لحق البث) أن تحصل على حقوقها المادية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى