أخبار العالم

قنبلة قد تنفجر في جيبك بسبب هذه السيجارة 

 

السجائر
السجائر

كتبت | هدير هشام

قام عامل بناء من ولاية كاليفورنيا بإجراء عمليتي إعادة ترميم للجلد بعد انفجار بطارية السجائر الإلكترونية في جيبه الشهر الماضي.

مما أدى إلى إصابته بحروق من الدرجة الثالثة، على الرغم من ارتدائه بنطال العمل السميك، وجاء ذلك بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية.

ومن جانبه كشف جيسون كلار البالغ من العمر42 عامًا، أنه يعاني حاليًا من ألم مستمر، حتى بعد خضوعه لجراحات متعددة، كما ذكر أنه غير متأكد من الوقت الذي سيتمكن فيه من العودة إلى العمل.

ولفتت سبوتنك إلى أن هذا الحادث مجرد واحد من العديد من الحوادث المماثلة، ففي فبراير الماضي، توفي رجل يبلغ من العمر 24 عامًا من مدينة فورت وورث بولاية تكساس، بعد انفجار سيجارة إلكترونية اشتراها مؤخرًا في وجهه.

مما أدى إلى قطع شريانه السباتي الأيسر أحد الشرايين الرئيسية بالجسم ومسئول عن تزويد الرأس والمخ بالدم، وفقًا لما ذكره مكتب الفحص الطبي في مقاطعة تارانت.

كما  أنه في العام الماضي تحديدًا في شهر مايو، توفى رجل يُدعى تالمدج ديليا في الـ38 من عمره من فلوريدا، بعد انفجار سيجارته الإلكترونية، الأمر الذي نتج عنه دخول بعض من أجزاء السيجارة في جمجمته، كما أنه عانى من حروق لحوالي 80 في المئة من جسده.

وتكشف الأرقام الصادرة عن إدارة الغذاء والعقاقير الأمريكية FDA أنه بين عامي 2015 و 2017، اضطر 2035 شخصًا إلى الذهاب إلى المستشفى بسبب مجموعة واسعة من الإصابات ناتجة عن انفجار سجائرهم الإلكترونية التي كان بعضها قاتل.

ووفقًا لإدارة الأغذية والعقاقير، فإن الأسباب الكامنة وراء انفجارات السجائر الإلكترونية غير معروفة، ذلك على الرغم من وجود بعض الأدلة على أن المشكلات المتعلقة بالبطاريات قد تؤدي إلى مثل هذه الانفجارات.

وخلص تقرير صدر في يوليو 2017 من إدارة الحرائق الأمريكية، وهو قسم من أقسام الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، إلى أن السجائر الإلكترونية التي تستخدم بطاريات الليثيوم أيون تشكل خطرًا جديدًا وفريدًا على المستهلكين.

زر الذهاب إلى الأعلى