منوعات

قواعد اتيكيت ركوب الطيران

اتيكيت ركوب الطيران
اتيكيت ركوب الطيران

كتبت | آلاء بربر

للطائرة الاتيكيت الخاص بها، لأنك ستكون سفير لبلدك أمام الجنسيات المختلفة سواء كان الطيران خارجي أو داخلي، لذلك عليك اتباع هذه التعليمات من ماجي الحكيم.

– قبل دخول الطائرة يجب إغلاق الهاتف المحمول، لأن الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة منه قد تؤثر أو تعوق تشغيل الأجهزة الموجودة بالطائرة .

– و أثناء صعود الطائرة عدم التزاحم، حيث إن كل راكب مخصص له مقعد لجلوسه، ومكان لوضع أمتعته الخفيفة أعلى المقاعد، ولكن عليك ترك فراغات للغير، ولا يجوز وضع أي شيء أسفل المقاعد الخارجية.

– وإذا كنت ترغب فى الإسترخاء أثناء الجلوس بتحريك المقعد للخلف فمن آداب اللياقة أن تستئذن من يجلس فى المقعد الخلفي حتى لاتتسبب فى مضايقته، و عليك المحافظة على نظافة المكان وعدم تشويه المظهر العام داخل الطائرة بترك أي مخلفات أو سقوط أي فضلات.

– الأدوات المستخدمة عامة ادخل الطائرة تكون من البلاستيك، والتى يتم التخلص منها بعد الاستخدام ولا يجوز الاحتفاط بها إلا إذا كانت فى شكل ذكرى، ولا يمكن استخدام الأيداى إلا فى حالة تناول السندوتش أو الكيك.

– وعليك المحافظة على جو الهدوء بالطائرة، فالتحدث يكون بصوت منخفص، وطبقًَا لقواعد التعارف المباشر عليك عدم المبادرة بالتعرف على السيدة التي لا ترتبط بها بأي علاقة إذا كنت رجل يجلس بجوارها.

– وأخيرََا عند مغادرة الطائرة يلزم مراعات النظام بإعطاء أولوية الخروج للجالسين فى المقاعد الأمامية والقريبين من أبواب الخروج.

زر الذهاب إلى الأعلى