أخبار الرياضة

كارتيرون يواجة أزمة في الأهلي قبل مباراة حوريا

الأهلي يتوصل لإتفاق مع كارتيرون
باتريس كارتيرون مدرب الأهلي

كتب | شادي زعبل

تعادل الأهلي أمس الجمعة مع نظيره حوريا كوناكري الغيني في إطار مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك في غينيا .

وأصيب خلال المباراة سعد سمير قلب دفاع الأهلي ووليد سليمان لاعب خط وسط النادي وإصابة اللاعبين تضع الفرنسي كارتيرون في ورطة بسبب مباراة الإياب أمام حوريا .

ويسعى المدير الفنى للنادى الأهلى، الفرنسى كارتيرون، لسباق الزمن، من أجل تجهيز محمد نجيب، مدافع الفريق، لخلافة سعد سمير الذى أصيب فى مباراة الذهاب، ويخضع لفحوصات طبية مكثفة على هامش تدريبات الفريق، لتحديد مدة غيابه، بعد إصابته بشد فى العضلة الخلفية، أمام حورويا الغينى فى ذهاب دور الثمانية ببطولة دورى أبطال إفريقيا، وتحديد إمكانية لحاقه بمباراة العودة مع بطل غينيا، يوم السبت المقبل، من عدمه.

ويخضع وليد سليمان لفحص طبى قبيل مشاركته فى التدريبات بعد تعرضه لكدمه قوية فى العضلة الأمامية خلال المباراة.

وقال كارتيرون إن الرطوبة العالية، والإصابات التى لحقت بعدد من اللاعبين قبل مباراة الذهاب، وأثناء المباراة، أثرت بالسلب على الفريق وقللت من فرص تحقيقه الفوز، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبى، مؤكدًا قدرة فريقه على حسم التأهل للدور قبل النهائى فى مباراة العودة، المقرر لها السبت المقبل، على استاد السلام، بحضور عشرة آلاف مشجع.

من جانبه، قررت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، تأجيل قيد صالح جمعة، لاعب الفريق العائد من رحلة احتراف قصيرة فى نادى الفيصلى السعودى على سبيل الإعارة، بعد فسخ الفريق السعودى العقد وديًا بينه وبين اللاعب. وجاء تأجيل القيد بسبب وجود بند فى العقد الذى يربط اللاعب بالفريق السعودى حتى الآن، يقضى بأنه فى حالة موافقة الأهلى على عودته وقيده، يتم التنازل عن الـ٣٠٠ ألف دولار المتبقية من قيمة إعارته لـ«الفيصلى».

لذا فضلت اللجنة تأجيل قرار قيد اللاعب لحين معرفة رأى الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى، الذى سيحدد مدى حاجته لصالح من عدمه، ومن ثم التنازل عن الـ٣٠٠ ألف دولار وقيده أو رفض عودته، وهو ما يجبر الفيصلى السعودى على استمرار اللاعب على ذمته حتى نهاية الموسم الجارى، رغم رفعه من القائمة وسداد كل مستحقات الأهلى المالية المتأخرة.

فى سياق قريب، أنهى أحمد الشيخ، لاعب الأهلى، اتفاقه مع اللواء محمد عبدالسلام، رئيس نادى مصر للمقاصة، للعودة إلى صفوف الفريق الفيومى فى انتقالات يناير المقبل، بعد رفضه الجلوس على دكة البدلاء وخروجه من حسابات «كارتيرون».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى