أخبار مصر

علماء يحذرون من كارثة جديدة أكبر من كورونا واشبه بنهاية العالم

133 004637 end of the world australia fires storms

بالتأكيد ستنتهي أزمة انتشار وباء كورونا، ذلك عقب توصل العلماء إلى مصل، أو علاج يحمي من الإصابة بالفيروس، وعند هذه اللحظة ستعود الحياة إلى طبيعتها من جديد، ولكن يحذر العلماء من مأساة أكبر بكثير من أزمة كورونا الحالية.

وأوضح العلماء أن الأزمة القادمة ستكون أشبه بنهاية العالم، إذا لم ينتبه إليها قادة الدول مبكرًا

وهذا ما كشف عنه «دي مينوكال» الذي أكد على كيف أن يكون تغير المناخ “مأساة أكبر بكثير” من الجائحة الحالية.

وهذا ما تم عرضه عبر قناة «سكاي نيوز»، حيث قال مدير مركز المناخ: “صحيح أن جودة الهواء تحسنت، وهو أمر مفهوم بسبب إغلاق الصناعات أو تخفيضها. كذلك انخفضت انبعاثات الكربون، ولكن هذا مجرد نقلة صغيرة في حالة امتدت لعقود أو قرون طويلة، لذلك فهي قطرة في المحيط”.

وبحسب مينوكال، فإن تغير المناخ سيكون بمثابة قنبلة موقوتة تستدعي الاهتمام العاجل، حيث أنه سيؤثر سلبا على جميع مناحي الحياة البشرية، بما في ذلك توافر المياه العذبة وإنتاج المحاصيل.

وأشارت دراسة حديثة إلى أن إعادة نمو غابات الأمازون تحدث بشكل أبطأ بكثير مما كان متوقعا في السابق.

ويحذر الخبراء من أن هذا الاكتشاف ذو أهمية كبيرة، حيث ربما تجاهل علماء المناخ قدرة الغابات على امتصاص ثاني أكسيد الكربون الموجود في الغلاف الجوي، وبالتالي فإن للغابات دورا كبيرا تلعبه في مكافحة تغير المناخ.

شاهد فيديو لنهاية العالم 

ويشير النمو البطيء إلى أن كوكب الأرض يختنق بسبب الأنشطة البشرية الضارة.

وقال مينوكال: “إن هذا يزعج الناس حقا ويعطيهم فكرة عن مدى التأثيرات المناخية المدمرة”، مشيرا إلى أن “الاحترار سيحدث حتى لو تمكنا من إيقاف مصادر انبعاثات الكربون اليوم”.

وأشار إلى أن السبب الذي يجعل التغير المناخي مأساويا بشكل أكبر بكثير مما نعتقد، هو “أن التأثيرات تحدث بالفعل عبر نطاق واسع في جميع أنحاء كوكب الأرض”.

وحذرت دراسة حديثة من أن العالم قد يقفز “من جحيم كوفيد-19 إلى نار المناخ”، ما لم تتدخل الحكومات لتحويل الاقتصادات إلى مسارات نظيفة أثناء التعافي من الفيروس.

اقرأ ايضًا

حقيقة تعرض مصر لزلزال غدًا

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى