أخبار مصر

ننشر كراسة شروط حجز شقق الإسكان بالشرقية وأخر موعد للتقديم

كراسة شروط حجز شقق الإسكان بالشرقية
كراسة شروط حجز شقق الإسكان بالشرقية

كراسة شروط حجز شقق الإسكان بالشرقية والمحافظات .. يتهافت البعض على مكاتب البريد من أجل شرائها من أجل معرفة كافة تفاصيل الطرح الأخير لوحدات الإسكان الاجتماعي.

بدأت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في طرح كراسات شروط الطرح الجديد من الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة الرئيس لتوفير وحدات سكنية كاملة التشطيبات.

وذلك يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر المقبل لمتحدي الإعاقة و8 نوفمبر لكل المواطنين، على أن يستمر التقديم حتى يوم 7 ديسمبر المقبل.

شقق الإسكان الاجتماعي والموجهة لمحدودي الدخل يتم طرح مساحتين منها، الأولى 75 مترا غرفتين وصالة والثانية 90 مترا 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة.

ويتم شراء كراسة الشروط وسداد جدية الحجز والتي تبدأ من 12.5 ألف للوحدة الـ 75 مترا و15.5 ألف للوحدة الـ 90 مترا، في مكاتب البريد الموجود داخل المحافظات التي تتواجد بها الوحدات.

وتتواجد شقق الإسكان الاجتماعي فهي تتواجد بمدن:

(بدر “حدائق العاصمة” – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة “منطقة غرب المطار” – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة).

ووفقا لأخر إحصائية من وزارة الإسكان، تم سحب 160 ألف كراسة شروط لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، كما سدد 26 ألف مواطن مقدمات جدية الحجز.

وقال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أنه لا داعي للتزاحم على مكاتب البريد، وسيتم توفير كراسات الشروط حتى يوم 7 ديسمبر المقبل، وجميع المواطنين سيستفيدون من الإسكان الاجتماعي.

وأكد المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن على من يرغب في الاستفادة من الإسكان الاجتماعي يجب شراء كراسة الشروط ودفع مقدم جدية الحجز.

ثم استيفاء جميع الأوراق المطلوبة ورفعها على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

كراسة شروط حجز شقق الإسكان بالشرقية والمحافظات

كراسة الشروط

طرح شقق بالمشروع القومي للإسكان بالجيزة

أعلنت محافظة الجيزة عن طرح عدد من الوحدات السكنية المتبقية بالمشروع القومي للإسكان بمدينة 6 أكتوبر.

وتشمل الوحدات المطروحة 64 وحدة سكنية، منها: 28 وحدة بالمرحلة الأولى، و36 وحدة بالمرحلة الثانية، بالمشروع القومي للإسكان بالمحافظة خلال الفترة من 24/11/2020.

ويتم سداد مقدم الحجز بفروع بنك الإسكان والتعمير في: الهرم، المانسترلي، المنيل، المحور، الحي السادس بمدينة 6 أكتوبر، خلال الفترة من 25/11/2020 وحتى 10/12/2020.

شروط الحجز

1- أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية ولا يقل السن عن 21 عاما ولا يزيد عن 50 عاما في تاريخ بداية الإعلان.

2- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر)، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع.

3- ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر)، وحدة سكنية أو قطعة أرض أيا كان نوعها بالمدن والمحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو التي آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

4- ألا يكون للمتقدم أو للأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر)، قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعما للحصول على وحدة سكنية.

5- أن يكون المتقدم من أبناء محافظة الجيزة أو المقيمين أو العاملين بها.

6- لا يزيد صافي الدخل السنوي للمتقدم من كافة مصادر دخله عن 68400 للأسرة سنويا ما يعادل 5700 جنيه شهريا، وللأعزب عن 50400 جنيه سنويا ما يعادل 4200 جنيه شهريا.

7- الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل في حال رغبة المتقدم الحصول على تمويل عقاري هو 1300 جنيه.

أسلوب السداد

1- يتم سداد مبلغ 5000 جنيه عند الحجز وذلك بفروع بنك الإسكان والتعمير، في: الهرم، المانسترلي، المنيل، المحور، الحي السادس بمدينة 6 أكتوبر.

2- يتم السداد نقدا أو بالتقسيط (قيمة الوحدة للمرحلة الأولى والثانية تتراوح من 119720 جنيها إلى 131470 جنيها.

3- سيتم التخصيص عن طريق قرعة علنية يدوية.

4- يتم إخطار من تنطبق عليهم الشروط بموعد وإجراء القرعة العلنية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى