أخبار العالم

كشف أثري جديد بدهشور

%D9%83%D8%B4%D9%81 %D8%A3%D8%AB%D8%B1%D9%8A %D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF %D8%A8%D8%AF%D9%87%D8%B4%D9%88%D8%B1

كشفت البعثة الأثرية المصرية العاملة بالمنطقة الواقعة جنوب هرم سنفرو المنحنى بجبانة دهشور عن بقايا هرم يعود لعصر الأسرة الثالثة عشر.

 وأكد علاء الشحات رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة، على أن الجزء المكتشف من الهرم فى حالة جيدة من الحفظ، مشيراً إلى أن البعثة سوف تستكمل أعمال حفائرها بالموقع خلال الفترة القادمة فى محاولة للكشف عن باقى أجزاءه.

من جانبه قال عادل عكاشة مدير عام آثار دهشور، أن بقايا الهرم المكتشف هى جزء من البناء الداخلى له وهو عبارة عن ممر يؤدى إلى داخل الهرم ثم يرتفع عن مستوى سطح الأرضية ليؤدى إلى ممر منحدر من جهة الجنوب ومدخل إلى حجرة أخرى من جهة الغرب.

وأضاف “عكاشة” أن البعثة نجحت كذلك فى الكشف عن قطعة حجرية صغيرة من الألباستر تبلغ مساحتها ١٧x١٥ سم عليها بقايا أجزاء من نص هيروغليفي محفور في عشرة أعمدة رأسية، بالإضافة إلى عتب من الجرانيت و كتل من الحجر في مداميك توضح التخطيط الداخلي للهرم عثر عليها بالممر المؤدى لمدخل الهرم.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى