أخبار العالم

كلب حراسة مول سيتي ستارز يلتهم زراع سيدة

%D9%83%D9%84%D8%A8 %D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D9%85%D9%88%D9%84 %D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%8A %D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%B2 %D9%8A%D9%84%D8%AA%D9%87%D9%85 %D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%B9 %D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%A9

 

روت المهندسة أماني إبراهيم السيد، تفاصيل واقعة تعرضها للعض من كلب الحراسة الخاص بجراج سيارات مول “سيتي ستارز” بمدينة نصر، ما أدى لإصابتها بتهتك في ذراعها الأيمن، وفقدان الأنسجة الجلدية والأوردة، فيما نفت إدارة المول الشهير الواقعة، وقالت إنها مجرد ادعاءات.

وقالت “أماني”: أنا وجوزي كنا داخلين “سيتي ستارز”، وركنا العربية أمام المول لأن جراج المول كان عليه زحاما شديدا، وتركت حقيبتي في العربية وأخدت فقط تليفوني المحمول في جيبي.

وأضافت أماني، أنه أثناء مرورها قرب الجراج الملحق بالمول، لاحظت تواجد أفراد أمن بصحبة كلاب حراسة يفحصون السيارات للكشف عن المتفجرات والممنوعات، قبل أن تسمع صوت أحد ينادي عليها فتوقفت، لكنها فوجئت بهجوم كلب الحراسة عليها بعد تخطيه الحاجز ليلتهم ذراعها، قبل أن يتمكن رجل الأمن من جذب ذراعها، وإفلاته من أنياب الكلب.

وتابعت: تخيلت أن الكلب قطع ملابسي فقط، لكني شعرت بألم في ذراعي، وتوقفت من شدة الألم وأخبرت زوجي، واكتشفت أثر عضة الكلب وقطعه جزءا من جلد ذراعي مساحته حوالي 10×10 سم، ما أدى لتهتك كامل في الأوردة والأعصاب.

انتقلت المهندسة رفقة زوجها إلى مستشفى (حسبو الدولي)، وطالبها الأطباء بالتوجه إلى مستشفى حكومي لأخذ مصل الكلب الذي حصلت عليه بمستشفى منشية البكري، ثم ذهبت إلى قسم شرطة مدينة نصر أول لتحرير محضرا بالواقعة. وقالت المهندسة: القسم وجهني إلى عيادة اليوم الواحد لعمل تقرير طبي وإرفاقه مع المحضر.

وذكر التقرير الطبي على نسخة منه، أن حالتها تحتاج إلى عملية لترقيع الجلد وعلاج الأوتار والأعصاب، وراحة تامة أكثر من 21 يوما، فيما أوضح تقرير طبي آخر صادر عن مستشفى السلام، إصابتها بتهتك شديد في الذراع الأيمن، وفقدان الأنسجة بمسافة 6 × 8 سم مع تهتك في الجلد والأنسجة الرخوية والأعصاب والأوردة في الذراع؛ إثر إصابة حادة بتلك المنطقة، ونصح التقرير بدخولها إلى المستشفى للعلاج، وإجراء جراحة تحت مخدر لتغطية مكان الإصابة بعد تنظيف الجرح.

وقالت “أماني” إنها تتناول جرعات “ماريفان” لعلاج جلطات القلب والمخ، غير أنه اضطرت للتوقف عن تناوله بعد تعرضها للإصابة وحدوث نزيف، ما يعرضها للإصابة بجلطة في أي وقت نتيجة توقف العلاج أو جلطة خلال إجراء عملية الترقيع.

وعقب تحرير محضرا بالواقعة، توجهت “أماني: رفقة زوجها إلى إدارة المول، وقالت إنها فوجئت بأنه ليس لديهم أي علم بالواقعة، وطالبتهم بضرورة مراجعة كاميرات المراقبة وقت الحادث، وعندما شاهدوا الواقعة جلسوا معها، وأخبروها أن شركة الحراسة وراء الحادث.

وأوضح مدير أمن المول، أن كلاب الحراسة تابعة لشركة خاصة، ويجب تحرير محضر ضدها وليس ضد المول؛ معللا ذلك بأن: “الشركة مختصة بإجراءات التأمين والحراسة”.

ورفضت أماني طلب مدير أمن المول، واستكملت إجراءاتها القانونية ضد إدارة المول وشركة الأمن، حيث من المقرر أن تستمع نيابة مدينة نصر إلى أقوالها مساء اليوم.

من جهته، نفي مراد نصري، المتحدث باسم المول، الواقعة، مؤكدا أنها لا تتجاوز كونها ادعاء من المهندسة أماني، مشيرا إلى أن الكلاب التي تتولى عملية تأمين المول والفندق كلاب حراسة مدربة في معهد تدريب كلاب الشرطة، تتبع شركة k9 الشهيرة المعنية بتأمين المولات والفنادق في مصر.

وأكد “نصري”، أن “أماني” أشارت إلى الكلب بكلتا يديها، وضايقته أكثر من مرة، لكنه لم يتسبب في إصابتها، لافتا إلى أن مهاجمته لها “لتخويفها فقط”، موضحا أن هذه النوعية من الكلاب تستخدم في الكشف عن المفرقعات فقط.

وقال المتحدث باسم المول، إن مقدمة البلاغ انصرفت بعد الواقعة التي حدثت في الثانية ظهرا، وعادت في الخامسة مساءً تدعي أن الكلب قام بعضها، وحررت محضرا.

وتحدى نصري إصابة المذكورة بسبب هجوم الكلب عليها، مستندا إلى كاميرات المراقبة والتحقيقات، مشددا على أنها ستكشف زيف الواقعة.
وقررت النيابة العامة تفريغ كاميرات المراقبة لمول سيتي ستارز، وقال مصدر أمني مسؤول بقسم شرطة مدينة نصر أول، إنه تم تحرير محضر بالواقعة التي حدثت ظهر أمس الأول، حمل رقم 12495 جنح أول مدينة نصر ضدمول سيتي ستارز والشركة المكلفة بالأمن والحراسة.

وأوضح المصدر، أنه تم استدعاء حارس الكلب، وإحالته إلى النيابة العامة التي أمرت بصرفه، واستمرار التحقيقات في الواقعة.

 

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى