أخبار الجامعة

تفاصيل كلية الطب الخاص في جامعة الأزهر

 

 

 

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

كتب | أحمد الدويري

أعلنت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور «محمد المحرصاوي»، عن قبول الدفعة الأولى بنظام التعليم الطبي الخاص في العام الدراسي الجديد 2019 /2020 .

وذلك لحملة شهادة إتمام الثانوية الأزهرية من الطلبة المصريين أو ما يعادلها من شهادات من طلبة الدول العربية والإسلامية والجاليات الإسلامية.

وأوضحت جامعة الأزهر، أن الموافقة على هذا القرار تمت في المجلس الأعلى للأزهر، في إطار الحرص على تطوير الكليات العملية وانعكاسًا لما امتازت به كلية طب الأزهر بنين من تطور تعليمي.

اقرأ أيضًا موعد تقديم كلية الشرطة 2019 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

كونها إحدى الكليات الحاصلة على شهادة الجودة وبها أعضاء هيئة التدريس ذوي خبرة عالية في التعليم ويشهد لهم دوليا ومحليا وتتبعها المستشفيات الجامعية ذات المستوى العالي وبها معامل ومتاحف متطورة وقاعات تدريس متميزة وأنشطة رياضية واجتماعية وفنية محليا ودوليا ومدرجات عديدة ومتطورة فضلا عن تميزها بعقد والمشاركة في العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية وورش العمل.

وكشف الدكتور كمال الدهشان، وكيل كلية الطب بجامعة الأزهر بالقاهرة، أن مصاريف كلية الطب الخاص التي أعلنت عنها إدارة الجامعة، حددها المجلس الأعلى للأزهر الشريف بـ 50 ألف جنيه للطلاب المصريين في العام الدراسي، و7 آلاف دولار للطلاب الوافدين، وتلك هي النسب الأقل في كليات الطب الخاصة التي تقبل الطلاب الوافدين.

وتابع الدهشان في تصريحات صحفية أن الكلية ستستقبل البنين فقط، كما أن درجة التنسيق بها ستكون أقل درجة قبول بين كليات الطب الست التابعة لجامعة الأزهر، في جامعة الأزهر وهم كليات الطب بنين وبنات بالقاهرة والطب بنين وبنات بدمياط والطب بنين وبنات بأسيوط، كما أن الجامعة تعمل على المشروع منذ أكثر من عام بالتنسيق بين الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والتعليم.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى