أخبار العالمسلايدمنوعات

كم يجب أن تقف يوميًا للوقاية من المرض؟

كم يجب أن تقف يوميًا
كم يجب أن تقف يوميًا

كم يجب أن تقف يوميًا.. كشف الدكتور مايكل موسلي عن الفوائد الصحية للوقوف على “تدوين صوتي” يسمى “Just One Thing”, وأوضح التدوين عن سبب كون الجلوس لفترات طويلة “سيئًا للغاية بالنسبة لنا” وكم مرة نحتاج إلى الوقوف.

وأوضح الدكتور موسلي لماذا يجب أن تضيف الوقوف إلى روتينك.

كم يجب أن تقف يوميًا؟

حيث يمكن أن يؤدي الجلوس لفترات طويلة إلى بعض المشاكل الصحية “السيئة للغاية” ، والتي تتراوح من ارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 إلى الوفاة من جميع الأسباب.

وقال موزلي: “كنت جالسًا في مكتبي لمدة ساعة الآن ، أحاول إنجاز بعض الأعمال وأنا على وشك القيام بشيء قد يكون له تأثير طويل المدى على صحتي”.

وللوقوف فوائد صحية مختلفة بما في ذلك خفض نسبة السكر في الدم وحرق كمية “مفاجئة” من السعرات الحرارية.

شاهد أيضًا: دراسة تكشف عن مفاجأة للأشخاص الحاصلين على لقاح أسترازينكا وفايزر

وأضاف الطبيب: “إن قضاء المزيد من الوقت على قدميك هو حقًا طريقة بسيطة وسهلة لتعزيز صحتك.

فهو يرفع معدل ضربات القلب ، ويساعد على التمثيل الغذائي ، وهو مفيد لعظامك”.

وتم الاتصال بالدكتور موسلي من قبل جون باكلي ، أستاذ علوم التمرينات التطبيقية في مركز جامعة شروزبري ، الذي قدم الإجابة.

وقال البروفيسور باكلي ، “ذكر نفسك بالحركة والوقوف قدر المستطاع. في العمل ، قف على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في ساعة لمدة دقيقتين ، فقط قف على قدميك.”

كما أوصى بإجراء مكالماتك الهاتفية أثناء الوقوف ، مضيفًا: “إنه أمر ممتع للغاية لأنه إذا كان الشخص الذي يجري المكالمة الهاتفية واقفًا ، فإنه يميل إلى المشي أيضًا ، لذلك هناك فائدة إضافية.”

لماذا يعد الوقوف في صالحنا؟

بصرف النظر عن البحث الذي يشير إلى الفوائد الصحية العديدة المرتبطة بهذا النشاط ، فإن التفسير البسيط هو الجاذبية.

وأوضح باكلي ، “أعتقد أن الجاذبية لديها الكثير من الإجابة عليها ، وإحدى أفضل الطرق للنظر إليها هم الأشخاص الذين أجروا هذه الدراسات.

وفي الأماكن التي استراحوا فيها لفترات طويلة ، فقدوا كثافة العظام والدم انخفضت الدورة الدموية ببساطة ، من عدم الوقوف وترك الجاذبية تسحب أجسامهم ، إنها قوة صغيرة ولكنها ثابتة.

لماذا يعد الجلوس مشكلة؟

قال الأستاذ الضيف “مقارنة بما كان عليه الحال قبل 50 عامًا ، نقضي وقتًا أطول في الجلوس”.

وقال الدكتور موسلي: “لسوء الحظ ، يرتبط هذا ببعض النتائج الصحية السيئة للغاية ، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 وحتى الموت من جميع الأسباب”.

وأوضح أستاذ علوم التمرينات التطبيقية أن الجلوس يبطئ عملية التمثيل الغذائي ويفتقر إلى التحفيز لأي جزء من الجسم.

وأضاف: “سواء كانت عظامنا ، أو الدورة الدموية لدينا ، أو ما إذا كان التمثيل الغذائي لدينا يبقي نسبة السكر في الدم تحت السيطرة ، فقد انخفض إلى مستوى الراحة”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى