أخبار الرياضة

كوارث تحرم الأهلي من تسجيل الأهداف

 

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

كتب | هدير هشام

قام الحكم الجامبي بكاري جاساما بتقديم أداء متباينًا في الشوط الأول للقاء الأهلي وصن داونز الذي انتهى بالتعادل السلبي في إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وأشهر «بكاري جاساما» الكارت الأصفر فى وجه ثلاثة لاعبين من النادى الأهلي هم عمرو السولية وجونيور آجاي وأيمن أشرف تباعًا بداعي التدخل العنيف مع لاعبي صن داونز وسط صافرات الاستهجان من الجماهير واعتراض لاعبي الفريق الأحمر .

ومن جانبه رفض الجامبي مطالب وليد أزارو مهاجم الأهلي بالحصول على ركلة جزاء في نفس الشوط قبل أن يستجيب لراية مساعده بحرمان حسين الشحات من التسديد عقب انفراده بحارس مرمى صن داونز بداعى التسلل .

ووفي نفس السياق اشتكى لاعبي الأهلى من عدم توفير الحماية للوقت المهدر من جانب حارس صن داونز ولاعبي بطل جنوب أفريقيا خاصة بعد احتسابه دقيقتين فقط وقتًا بدلا من الضائع رغم السقوط المتكرر لحارس الفريق الضيف .

الأهلي يحتاج للفوز بسداسية

ويحتاج الأهلي للفوز بسداسية نظيفة إذا أراد التأهل مباشرة لنصف نهائي البطولة، أو الفوز بخماسية نظيفة ثم اللجوء الفريقان لضربات الترجيح في وقتها لتحديد هوية الفريق الصاعد للدور التالي، وكان الأهلي قد استهل مشواره في دوري الأبطال بالفوز على جيما أبا جيفار بهدفين لهدف كمجموع لمباراتي الذهاب والإياب، ثم تصدر مجموعته على حساب شبيبة الساورة وسيمبا وفيتا كلوب، أما ماميلودي صنداونز فقد فاز على أهلي بنغازي بالأربعة في الدور الأول، ثم تأهل كوصيف المجموعة الأولى التي ضمت الوداد ولوبي ستارز وأسيك ميموزا.

ويراهن مارتن لاسارتي على جماهير الأهلى المنتظر أن تملاً جنبات ملعب برج العرب بما يقارب الـ30 الف مشجع، بعد موافقة الأمن على العدد المقرر، كما يعتمد لاسارتي على خبرات نجومه وعلى رأسهم الحارس محمد الشناوى والتونسي على معلول وأحمد فتحى وعمر السولية والنيجيري جونيور أجاي ورمضان صبحي.

ويفقد الأهلي في مواجهة صن داونز عدداً من نجومه بداعي الإصابة على رأسهم المدافع سعد سمير الذي سيغيب عن الفريق الأحمر لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى محمد محمود، هشام محمد وأخيراً كريم نيدفيد الذي تعرض لإصابة قوية فى مواجهة مصر المقاصة الأخيرة ببطولة الدوري العام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى