أخبار الرياضة

كوبر يطالب اللاعبين بإفطار الأيام المتبقية من رمضان

كوبر يطالب اللاعبين بإفطار رمضان
كوبر يطالب اللاعبين بإفطار رمضان

تفجرت أزمة جديدة بين المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم هيكتور كوبر، ولاعبى المنتخب، وذلك عقب وصول المنتخب إلى إيطاليا استعدادا لخوض مباراته الودية الثانية أمام كولومبيا المقرر لها غداً الجمعة، ضمن استعدادات الفراعنة لخوض منافسات نهائيات كأس العالم بروسيا المقرر أن تنطلق منتصف الشهر المقبل، حيث طالب «كوبر»، لاعبى المنتخب، بعدم صيام الأيام المتبقية من شهر رمضان لتعارض الصيام مع استعدادات الفراعنة للمونديال، حيث أكد كوبر للاعبيه أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة تدريبين يومياً حتى موعد مباراة أوروجواى فى افتتاح مباريات الفراعنة فى المونديال، وهو ما سيؤثر على أدائهم فى التدريبات، خصوصاً أن التدريبات المقبلة ستقام نهاراً.

وقوبل طلب كوبر من معظم اللاعبين بالرفض، وأعلنوا تمسكهم باستكمال صوم شهر رمضان، وهو ما دفع المدير الفنى للاستنجاد بهانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، لإقناع اللاعبين بعدم الصيام. وحرص «أبوريدة» على مطالبة اللاعبين بضرورة الانصياع لتعليمات المدير الفنى، من أجل الظهور بصورة مشرفة فى المونديال.

وقال «أبوريدة»، للاعبين: «المولى عز وجل أحل الإفطار وتعويضها بأيام أخرى، لذا عليكم الاستعداد بقوة للمونديال وتعويض الأيام التى لن تصوموها خلال الشهر الكريم». وتابع «أبوريدة»: «الفترة المقبلة ستشهد رفع معدل اللياقة البدنية، وهو ما يحتاج إلى بذل ومضاعفة المجهود من أجل تحقيق أهداف المدير الفنى وصيام 18 ساعة فى إيطاليا حالياً، ومثلها فى بلجيكا قد يهدد الاستعداد بشكل قوى للمونديال».

من ناحية أخرى، يواصل اللاعبون تدريباتهم بمدينة بيرجامو الإيطالية استعدادا لمواجهة كولومبيا المقرر لها غدا فى التاسعة والربع مساء على ملعب أتليتى آزورى دى إيتاليا، فى ثانى تدريباته الودية بعد خوض مباراة الكويت والتى انتهت بالتعادل بهدف لمثله. ويواصل المدير الفنى تجربة أكثر من لاعب ليكون بديلاً لمحمد صلاح لاعب ليفربول بعد تأكد غيابه عن مباراة أوروجواى، ووضحت رغبة كوبر فى الدفع بأحد اللاعبين محمود تريزيجيه ورمضان صبحى وشيكابالا، خلال المباراة الأولى، حيث يسعى المدير الفنى إلى تدريب اللاعبين على ضرورة نقل الهجمة بأقل عدد من التمريرات، والتسديد من خارج الـ18، ومن المقرر أن يطبق الأرجنتينى خطته فى مباراة كولومبيا. يأتى هذا فى الوقت الذى اضطر فيه هيكتور كوبر إلى إلغاء التدريب الصباحى الذى كان مقررا إقامته صباح «الأربعاء»، مكتفيا بتدريب وحيد أقيم فى السابعة مساء، وذلك بعد شكوى اللاعبين من الإرهاق نتيجة إقامة التدريبات خلال الأيام الماضية على فترتين فى مدينة بيرجامو الإيطالية، ما أثار مخاوف المدير الفنى من تعرض اللاعبين للإصابات، فيما خصص كوبر المحاضرة الفنية التى عقدها مع اللاعبين داخل إحدى قاعات الفندق الذى تقيم فيه البعثة للحديث عن اللمسات النهائية لمباراة كولومبيا المقررة غدا «الجمعة» ومراجعة الخطة والتكليفات الخاصة بمهام كل لاعب خلال المباراة، كما حرص المدير الفنى على إطلاع اللاعبين على آخر أخبار زميلهم محمد صلاح الذى يخضع للعلاج فى إسبانيا من الإصابة التى تعرض لها فى الكتف خلال نهائى دورى أبطال أوروبا.

فى شأن مختلف، أكد الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب، أنه سيتواجد اليوم الخميس بإسبانيا بصحبة رئيس اتحاد الكرة من أجل الاطمئنان على صحة محمد صلاح، ومقابلة طبيب نادى ليفربول للوقوف على آخر مستجدات إصابة صلاح، ومدى استجابته للعلاج، وطمأنة الجهاز الفنى وباقى اللاعبين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى