أخبار الشرقيةسلايد

كورنيش الزقازيق بعد التجديد الحلم أصبح حقيقة ساحرة

كورنيش الزقازيق
كورنيش-الزقازيق

الحلم الذي كان يحلم به المواطنين في مدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية التي تعد ثالث أكبر محافظة على مستوى الجمهورية أصبح حقيقة بعد تطوير كورنيش الزقازيق.

بعد أن كان يشتكي المواطن منذ أكثر من 10 أعوام من عدم وجود متنفس مائي «كورنيش» لقضاء بعض الوقت خارج الشوارع المزدحمة، أسوة بالمحافظات والمدن المجاورة، علاوة على الازحام وسوء الحالة المرورية على مدار اليوم.

شاهد أفكار لتطوير كورنيش الزقازيق

كورنيش الزقازيق.

وكان يرجع هذا إلى سوء التخطيط وعدم تنفيذ المشاريع، حيث قام محافظ الشرقية  السابق الدكتور «سعيد عبدالعزيز» بتطوير كوبري المحافظة.

وفي تصريحات للمحافظ الحالي الدكتور «ممدوح غراب» قال أنه تم إدراج كورنيش الزقازيق لخطة التطوير بعد أن ناشد المواطنين المحافظ أكثر من مرة من خلال قناة الشرقية توادي التي رصدت حالة كورنيش الزقازيق الواقع ببحر مويس على امتداد المدينة.

وطالب المواطنين تطوير الكورنيش، لتوفير مساحة للمشي وركوب الدرجات، وخلق مساحة للسير وممارسة الرياضة، حيث أن الزقازيق لا يوجد بها متنفسات مثلها مثل المدن المجاورة.

تجميل وتطوير كورنيش الزقازيق

وكان محافظ الشرقية شدد على رئيسة حي ثان بالمتابعة المستمرة لتنفيذ الأعمال للإنتهاء منها وفقًا للتوقيت المحدد وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأعمال تطوير كورنيش بحر مويس أمام مستشفى المبرة وصولاً لكوبري الإسكان لتوسعة عرض الطريق وإقامة مساحات خضراء لخلق متنفس للمواطنين مع طلاء الأعمدة والبلدورات والتشجير و أعمال النظافة.

كما أكد في لقاء سابق إلى أنه جاري إستكمال أعمال تطوير طريق كورنيش بحر مويس أمام المحافظة  لإعادة الوجه الحضاري و الجمالي للمدينة.

وفي أول لقاء للشرقية توداي مع محافظ الشرقية الحالي الدكتور ممدوح غراب أكد على حرمان مدينة الزقازيق مو وجود أماكن ترفيهة ومتنزهات، ووعد الأهالي بتطوير مدينة الزقازيق

وهذا ما أكد عليه بعد عام من عمله بالمحافظة أنه لابد من القضاء على الفساد، وتطوير محافظة الشرقية بشكل عام، ومدينة الزقازيق بشكل خاص

صور الكورنيش بعد التجديد

أكد المحافظ على سرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال وإقامة ممشى للمواطنين بطول بحر مويس والذي يقام على مراحل متعاقبة حتى يشعر المواطن بأن هناك تغييرا في الشارع للأفضل.

واليوم الحلم أصبح وتزين الكونيش في الشكل النهائي بعد عمل لأكثر من 6 أشهر، وإليكم أول ألبوم صور من الكورنيش بعد التطوير .

الزقازيق 1

الزقازيق 3الزقازيق 4

الزقازيق 5 1 الزقازيق

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى