أخبار مصرسلايد

نصيب كل فرد منه مليار جنيه.. كويكب مليء بمعادن ثمينة يتجه نحو الأرض (فيديو)

كويكب مليء بمعادن ثمينة يتجه نحو الأرض
كويكب مليء بمعادن ثمينة يتجه نحو الأرض

كويكب مليء بمعادن ثمينة يتجه نحو الأرض.. يستعد فريقًا من وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، للقيام بمهمة فضائية تتعلق بدراسة خصائص كويكب جديد

ووفقًا لـ”ناسا” أن كويكب مليء بالعديد من المعادن الثمينة في طريقة للاصطدام بكوكب الأرض، تبلغ قيمته أكثر من 10000 كوادريليون دولار.

كويكب مليء بمعادن ثمينة يتجه نحو الأرض

وتعتقد “ناسا” أن الكويكب الذي يتجه نحو الأرض يتكون من المعادن الثمينة، بحيث يصبح كل شخص على الأرض حال نجاح المهمة الفضائية لفريقها مليارديرًا.

ومن المقرر أن ينطلق فريق “ناسا” المكلف بالمهمة في أغسطس 2022، على أن تصل المركبة الفضائية إلى الكويكب بعد 4 سنوات من لحظة إنطلاقها، أي في أوائل عام 2026.

وسيكون الفريق المكلف بالمهمة على موعد مع دخول التاريخ حال نجاجهم فيها، لأن ذلك سيكون أول استكشاف لعالم المعادن بدلاً من الصخور والجليد.

كويكب مليء بمعادن ثمينة يتجه نحو الأرض
كويكب مليء بمعادن ثمينة يتجه نحو الأرض

اكتشاف غير مسبوق

وفي تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قالت ناسا”:

أنه على عكس معظم الكويكبات الأخرى التي تكون أجسامًا صخرية أو جليدية، فأن العلماء الأمريكيون يعتقدون أن الكويكب من النوع المعدني، والذي يتكون في الغالب من الحديد والنيكل المشابه للأرض.

وأوضحت أن الكويكب يقع بين المريخ والمشتري، ويُعتقد أنه “بقايا كوكب أولي دمرته اصطدامات الكر والفر عندما تشكل النظام الشمسي”

وكانت ناسا قد استعانت بفريق من العلماء في كاليفورنيا، لمساعدتها على فهم خصائص سطح هذا الكويكب

والذي وضعوا بدورهم خريطة لتوفير صور الأشعة تحت الحمراء لتلك الصخرة المعدنية، على أمل أن يكون ما سبق خطوة نحو حل لغز أصل هذا الكويكب.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى