علوم و تكنولوجيا

كيفية فتح الايفون بدون الضغط على زر الهوم

iOS 10 Click Home to Unlock Close

غيّر نظام iOS 10 العديد من جوانب شاشة القفل والتي قتلت معها ميزة “اسحب لفتح القفل” التاريخية، وأصبحت الميزة الآن “اضغط على الزر الرئيس لفتح القفل”، وهو تغيير أزعج الكثير من مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش، لحسن الحظ يمكن إصلاح المشكلة بسهولة في الإعدادات.

إذن، ماذا تفعل لكي تجعل طريقة فتح شاشة القفل مماثلة لـ iOS 9 لتكون مباشرة عن طريق البصمة؟ كل ما عليك هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings > عام General > إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة Accessibility > زر الشاشة الرئيسية Home Button > ترك الأصبع على الزر لفتح القفل Rest Finger to Unlock.

 

أولًا عندما أطلقت Apple نظام iOS 10 بيتا لم تكن هذه الميزة متواجدة في النظام، ولكن بعد شكاوي المختبرين قررت الشركة إضافة الميزة في بيتا 2 ولكن لسبب ما لم تكن تعمل بالشكل المطلوب، بدءًا من نظام iOS 10 بيتا 3 أصبحت هذه الميزة تعمل بشكل طبيعي.

هذا الحل لا يتوافق مع الأجهزة التالية:

  • الايفون 5
  • الايفون 5c
  • الايباد 4 (الجيل الرابع)
  • الايباد ميني 2
  • الايبود تاتش 6 (الجيل السادس)

قد تتساءل هل توجد طريقة لاستعادة “اسحب لفتح القفل” على نظام iOS 10؟ الجواب هو لا، بالطبع قد تتغير الإجابة مع الجيلبريك، ولكن Apple تريد التخلي عن هذه الطريقة بشكل نهائي لأن مزايا الأدوات Widgets وطريقة فتح الكاميرا بشكل أسرع ستكون أكثر أهمية.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى