أخبار العالم

إطلاق أول رحلة طيران مصرية جميع أفراد طاقمها من الأناث

3313851971473957356

أطلقت شركة النيل للطيران أول رحلة على الإطلاق بمصر جميع أفراد طاقمها من الإناث وذلك من خلال قيامها بتشغيل رحلة مجدولة تاريخية بين القاهرة والجوف (المملكة العربية السعودية) في 5 سبتمبر 2016، وذلك لتعزيز وتمكين المرأة وتشجيع المزيد من النساء المصريات على العمل في مجال الطيران.

كانت الرحلة رقم NP183/184 بقيادة كابتن نارين سالم أول طيار قائد نسائي في شركة النيل للطيران جنبا إلى جنب مع مساعد طيار فاطمة سليمان، بالإضافة إلى ريهام عمر كرئيس طاقم ضيافة مع فريقها المكون من خلود جلال وأسما جمال ومي حامد.

وصرح المهندس أحمد علي الرئيس التنفيذي لشركة النيل للطيران، بأن السبب الأهم لتشغيل هذه الرحلة بطاقم جميعه من الإنات هو العمل على جذب المزيد من النساء للعمل في وظائف الطيران إلى جانب المساهمة في تمكين المرأة وتعزيز دورها، وفقًا لما أعلنته الشركة عبر موقعها الرسمي.

وأضاف: “فخورون جداً بالإنجازات التي حققتها الإناث في شركة النيل للطيران متمثلة فى جميع الإدارات و في المناصب القيادية حيث لعبت دوراً رئيسيا في نجاح الشركة و على رضا العملاء تحديداً”.

وتابع: “هذه الرحلة الرمزية سوف تلهم النساء ـ خاصة في مصر ـ حول لا محدودية الفرص المتاحة لهن”.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى