الوزن والرشاقة

كيف أتخلص من الكرش فقط

كيف أتخلص من الكرش فقط
كتبت | فاطمة حسين

يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الدهون في الجسم وزيادة الوزن بصورة كبيرة، لذلك يبقى سؤال كيف أتخلص من الكرش فقط ؟ هو الشائع بين مرضى السمنة لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طرقًا للتخلص من بسهولة وفي وقت قصير.

وتعتبر دهون البطن هو أكثر الدهون صعوبة في الحرق لأنها تتراكم بين طبقات الجلد ومع استمرار الجلوس والكسل وعدم الحركة يزاد معدل حجم الكرش ويسبب الكثير من الأمراض لصاحبه.

وقبل أن نعرض لكم إجابة سؤال كيف أتخلص من الكرش فقط إليكم بعض النصائح التي تساعد في التخلص من دهون البطن المتراكمة.

نصائح تساعد في التخلص من الكرش

1- يجب عليك أن تبتعد عن تناول المشروبات التي تستخدم كميات سكر كبيرة مثل المشروبات الغازية والقهوة.

2- يجب استبدال الخبز الأبيض بالمكرونة والفاكهة التي تحتوي على كربوهيدرات لإنها تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية.

3- يجب عليك أن تحرص على تناول الخضراوات الطازجة والفواكه التي يدخل في تكوينها الألياف الغذائية لأنها تعمل على تقليل مستوى الدهون.

4- احرص على أخذ ساعات نوم مناسبة لراحتك لا تقل عن 7 ساعات في اليوم، لأنه يعمل على تقليل شعور الجوع ويساعد في شد العضلات الموجودة في منطقة البطن.

5- يجب عليك تقليل تناول العلكات «اللبان»، وذلك لأن مضغها يعمل على ابتلاع الهواء وبالتالي يعمل على زيادة مستوى البطن.

6- يجب عليك تخصيص وقت في يومك لممارسة التمارين الرياضية، وذلك لأنها تعتبر من أسرع الطرق في التخلص من دهون البطن المتراكمة بجانب النشاط التي توفره لعضلات الجسم بصورة عامة.

وبعد أن عرضنا عليكم نصائح تساعدكم في التخلص من الكرش، إليكم الإجابة عن سؤال كيف أتخلص من الكرش فقط ؟ وذلك باتباع طرق وخطوات بسيطة وسهلة التنفيذ.

اقرأ أيضًا: إزالة الكرش بعد العملية القيصرية

كيف أتخلص من الكرش فقط

هناك طرقًا كثيرة تساعد في التخلص من دهون الجسم بصورة عامة والكرش بصورة خاصة وإليكم بعض الطرق التي تساعد في إزالة دهون البطن المتراكمة:

أولًا: تقليل نسبة الملح في الوجبات

وذلك لأن الملح له أضرارًا كثيرة خاصة أنه يساعد في تكدس الدهون تحت الجلد وذلك بسبب دوره في القيام بحبس كمية السوائل المتناولة تحت الجلد فيسبب ذلك في زيادة الوزن، بجانب الكثير من الأمراض التي يسببها ومن أشهرها أنه يصيب الشخص بارتفاع الضغط.

ثانيًا: تمرين شفط البطن

ليس المقصود هنا بشفط البطن باستخدام العمليات الجراحية، ولكن المقصود هو أن تقوم بشفط عضلات بطنك للداخل أثناء مهامك اليومية أو أثناء النوم والمشي وأيضًا حين آداء التمرينات الرياضية وذلك يساعدك في التعود على شد البطن مما يساهم ذلك في التخلص من ترهلات البطن والدهون المتراكمة بها.

ثالثًا: التمارين الرياضية

وذلك لأن التمارين الرياضية تعتبر من أهم العوامل التي تساعد في نجاح عملية التخسيس وحرق كمية السعرات الحرارية بالإضافة إلى أنها العامل الوحيد التي تمكن الشخص من الحصول على جسم متناسق ورشيق خالي من تكدسات الدهون في البطن، وخاصة حين اتباع تمارين الضغط والجري والمشي السريع والبطئ.

رابعًا: رياضة التجديف

وتلك الرياضة تعمل على حرق كمية الدهون الموجودة في الجسم خاصة الجزء العلوي منه ودهون البطن بصورة خاصة فهي تعتمد على عضلات الذراعين والعضلات البطنية فتساعد بذبك على طرد السموم وخفض الوزن الزائد.

اقرأ أيضًا: أعشاب للكرش فقط

خامسًا: شرب الماء

ومن المعروف أن تناول المياه هي سر الحياة على الأرض وذلك لأن له العديد من الفوائد الكثيرة التي تعود بالنفع على جسم الإنسان بالإضافة إلى أنه يعتبر عامل فعال في التخلص من كمية السموم الموجودة في الجسم، وبتلك الطريقة يتخلص الجسم من الدهون الموجودة فيه.

سابعًا: الابتعاد عن الكحوليات

وذلك لأن المشروبات التي تحتوي على الكحول تعمل على تحفيز الجسم في فرز كمية أكبر من هرمون الكورتيزول وتحفز نشاطه على تكدس الدهون التي يتناولها الإنسان في منطقة البطن مما يؤدي إلى تكوين الكرش بصورة ضخمة.

وبذلك نكون عرضنا إجابة سؤال كيف أتخلص من الكرش فقط ، شاركنا في التعليقات بالأنظمة الغذائية التي استخدمتها وعادت عليك بالنفع في خفض نسبة الدهون في جسمك.

زر الذهاب إلى الأعلى