الوزن والرشاقة

كيف أتخلص من دهون البطن والارداف

كيف أتخلص من دهون البطن والارداف

كتبت | رحمة العدوي

يعاني كثير من الناس من مشكلة كبيرة زيادة حجم الجسم بسبب تراكم الدهون في أجزاء الجسد المختلفة، ولكن كيف أتخلص من دهون البطن والارداف ؟ هذا ما سنجيب عليه في المقال التالي.

قبل أن نعرض عليكم كيفية إزالة الدهون من مناطق البطن والأرداف لابد أن نعرض عليكم أولًا أسباب وجودها في الجسم.

أسباب وجود مشكلة دهون البطن والارداف

1. تناول الوجبات الغير صحية والأطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون التي تتراكم في البطن والأرداف وتسبب زيادة في وزن الجسم ككل وفي منطقة البطن والارداف خاصة.

2. النوم بعد تناول الطعام مباشرة وعدم أخذ وقت كافي حتي يتم هضم الطعام وهذا يسبب مشكلة خطيرة وهي الكرش لذلك يجيب منع هذه العادة السيئة.

3. عدم تناول كميات ماء كافية والتي يحتاجها جسم الإنسان في تنظيم عملية الهضم حيث يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون خاصة في منطقة البطن والأرداف بكثرة.

4. عدم الحركه كثيرًا وهي مشكلة كبيرة جدًا لأن ذلك يسبب في تكدس الدهون في منطقة الأرداف لذلك يجب أن نتحرك كل فترة حتى نتجنب هذه المشكلة.

كيف أتخلص من دهون البطن والارداف

هناك بعض الطرق التي يجب اتباعها إذا أراد الشخص التخلص من مشكلة البطن والأرداف وخفض وزن الجسم الزائد والتي تتمثل فيما يلي:

الطعام الصحي والغذاء السليم

يجب تناول كميات قليلة من الطعام والابتعاد عن الوجبات السريعة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون وتراكمها في مناطق البطن والأرداف.

الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على سكريات و صوديوم ويجب تناول الأطعمة المشوية الأكثر نفعًا للجسم عن الأطعمة المقلية، لذلك يجب على كل إنسان تلاشي هذه المشكلة وأن يتبع نظام غذائي سليم وصحي.

الرياضة وممارسة تمرينات

يجب ممارسة الرياضة باستمرار لكي نحصل على نتيجة سليمة للجسم و فعالة، والحركه بكل دائم وتجنب الجلوس لفترات كبيرة لأن هذا يتسببب في تراكم الدهون في منطقة الأرداف.

صعود ونزول السلم كثيرآ حتى نقلل من نسبة الدهون في منطقة الأرداف، ونمارس التمرينات الخاصه بالبطن لكي نشد عضلة البطن.

طرق أخرى للتخلص دهون الكرش والارداف

النوم

يشكل النوم عاملًا مهمًا في هذه المشكلة حيث أن السهر يؤدي الإنسان إلى الإحساس بالجوع ويترتب عليه أكل الأطعمة التي تحتوي على دهون و سكريات مضرة بالجسم مما يسبب ذلك في تراكم الدهون حول منطقة البطن و الأرداف.

الأعشاب

استخدام الأعشاب في التخلص من دهون البطن والارداف له دور مهما أيضًا للذين لا يرغبون في التمرينات ولكن لا يعطي النتيجة المرغوب بها.

تناول كميات ماء كافية

أثبت دراسات أن الإنسان لا يميز بين شعوره بالجوع و شعوره بالعطش، فيستحسن عند شعورك بالجوع تناول كأس ماء وإذا شعرت بالجوع بعد شرب الماء فهذا يكون إحساس بالجوع فعلًا فيجب تناول الطعام يجب أن تكون وجبات مفيدة لا تسبب في زيادة الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

صعود ونزول الدرج

أكدت دراسات أن أفضل التمارين لإنقاص وزن الأرداف هي صعود الدرج و أجريت دراسة على ذلك وكانت نتيجتها أن صعود السلالم لمده ثلاث دقائق كل يوم يساهم بشكل كبير في إنقاص وزن الارداف وتحسين لياقة الجسم وتساعد في حرق السعرات الحرارية.

وبعد تعرفنا على إجابة سؤال كيف أتخلص من دهون البطن والارداف ؟، شاركنا عزيزي القارئ في التعليقات بوصفات اتبعتها في إنقاص وزن الدهون الزائدة في الجسم وعادت عليك بطريقة مفيدة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى