الوزن والرشاقة

كيف أحصل على بطن مسطح ومشدود

كيف أحصل على بطن مسطح ومشدود

كتب | محمود الرفاعي

الكثير من الناس يعانون من وجود ترهلات الكرش وتسبب مشاكل صحية ونفسية، ونجد العديد من الرجال والنساء باستمرار يبحثون عن  كيف أحصل على بطن مسطح ومشدود وفي هذا المقال سنوضح باستفاضة تابع معنا.

كيف أحصل على بطن مسطح ومشدود ؟

توجد الكثير من الوسائل والطرق التي تعمل على خفض مستوى الدهون في الجسم وتساعد على شد البطن وتسطيحه ومن هذه الطرق ما يلي:

خفض السعرات الحرارية

يعتبر خفض السعرات الحرارية من الجسم من الأمور الهامة التي تعمل على فقدان الوزن، بحيث يتم تقليل حوالي« 500 – 1000» سعرة حرارية من كمية السعرات المتناولة يومياً، لخسارة ما يقارب «0.5 – 1» كيلوجرام في كل أسبوع.

ولكن مع الحرص على تجنب التقليل من كميات كبيرة من السعرات الحرارية، فقد يمكن أن يتسبب في انخفاض كبير في معدل عملية التمثيل الغذائي، أو عدد السعرات التي يتم حرقها في اليوم.

 تجنب تناول الطعام في وقت متأخر

من الواجب عليك الحرص على تنجنب تناول الطعام قبل فترة النوم لمدة 2 – 3 ساعات على الأقل ، فهي من العادات السيئة التي تؤدي إلى زيادة الدهون في منطقة البطن.

فعند النوم فقد تبطئ عملية التمثيل الغذائي، مما يعني أنه لا يتم حرق السعرات الحرارية التي يتم تناولها، مما يؤدي ذلك إلى تخزين الدهون في الجسم بدلًا من حرقها.

أقرأ أيضًا: أسرع طريقة للتخسيس في يومين

 شرب القهوة والشاي الأخضر

يمكن شرب كل من القهوة والشاي الأخضر التي يقل فيها نسبة السكريات، حيث تعتبر من المشروبات الصحية جدًا.

وقد كشت العديد من الدراسات بأن شرب القهوة يساعد على زيادة عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها بنسبة تتراوح من 3 – 11%.

وتبين أن تناول الشاي أو مكملات الشاي الأخضر يزيد من حرق الدهون بنسبة 17%، وحرق السعرات الحرارية بنسبة 4%.

ومع كل هذه الطرق من الواجب عليك ممارسة الكثير من التمارين الرياضية لأن لها دور كبير في حرق كميات الدهون المتراكمة داخل الجسم وتساعد على شد وتسطيح البطن بشكل سريع.

ويمكنك عزيزي القارىء معرفة المزيد عن عن رجيم الموز من هنا

تمارين رياضية تساعد على شد وتسطيح البطن

توجد الكثير من التمارين التي تعمل على فقدان الكثير من الدهون من الجسم وخاصة المتراكمة في منطقة البطن ومن هذه التمارين ما يلي:

ممارسة التمارين الهوائية

تساعد التمارين الهوائية، أو الكارديو على المحافظة على صحة الجسم، والأعضاء الداخلية، والعمل على حرق الدهون في منطقة الوسط، وفي جميع أنحاء الجسم ؛

حيث يمكن اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الهوائية، مثل: ركوب الدراجات، والرقص، والسباحة، أو أي نشاط آخر يزيد من معدل نبضات القلب، ويجعل الشخص يتعرق.

ووفقاً لدراسة مطبوعات هارفارد الصحية، يمكن للشخص حرق 223 سعرة حرارية، أو 335 سعرة حرارية على جهاز المشي في 30 دقيقة، في حال كان يزن حوالي 7.45 كيلوغرام.

ممارسة المشي

يعد للمشي أهمية كبيرة في فقدان دهون الجسم وخاصة البطن، وقد أثبتت بعض الدراسات العالمية أن المشي لمدة نصف ساعة على الأقل كل يوم يساعد على حرق الكثير من كميات الدهون في الجسم وتعمل على تسطيح الجسم بشكل سريع وبسيط.

ممارسة تمارين القوة

إن تمارين القوة تساعد بشكل كبير على خفض نسبة الدهون المتراكمة في البطن ويمكنك ممارسة هذه التمارين ثلاث مرات كل أسبوع.

ويجب الانتباه إلى عدم الإفراط في ممارسة هذا التمرين حتى لا تتسبب لك بعض المشاكل الصحية.

عزيزي القارئ في هذا المقال قد أوضحنا لك كيفية التخلص من الدهون بشكل كبير وأجبنا عن السؤال الأكثر تساؤلًا وهو كيف أحصل على بطن مسطح ومشدود وعند الالتزام بكل ما ذُكر فسوف تحصل على الناتج المطلوبة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى