الوزن والرشاقة

كيف تزيل دهون البطن ؟

كيف تزيل دهون البطن
كتب| محمود الرفاعي

تتجمع الدهون في المناطق التي يسهل فيها التخزين مثل البطن والأرداف، وقد يزداد الوزن بالمنطقة الوسطى«البطن»، يحدث ذلك نتيجة ارتفاع هرمون الكورتيزول وهذا عمله تقلل من حجم العضلات الهزيلة، تابع معنا عزيزي القارئ كيف تزيل دهون البطن ؟ في السطور التالية.

ماهي دهون البطن

الدهون نوعان نوع مرئي والآخر غير مرئي.

-النوع المرئي: يتكون تحت الجلد في مناطق عدة مثل «البطن، الأفخاد، الأرداف».

– أما النوع الغير مرئي: قد يتواجد حول الأعضاء الحيوية مثل «الجهاز الهضمي،القلب، الرئة والكبد»، ويتواجد أيضاً في مناطق معينة مثل منطقة البطن ومنطقة الحوض ويلقب بالدهون الحشوية، وقد تعمل هذه الدهون عزيزي القارئ على حماية الأعضاء الحيوية.

نجد الكثير من الناس على علم بالنوع الأول لكنهم لايعلمون بالنوع الأخر الذي يسبب خطورة كبيرة عند زيادة تراكمه.

وقد أثبتت دراسات علمية أن عند زيادة الوزن الحشوية يحتمل زيادة الإصابة بارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، مرض السكر وبعض أنواع السرطانات مثل سرطان «الثدي، والقولون».

كيف تزيل دهون البطن

– النوم:

عند التحدث عن النوم فيجب أن نذكر النوم الصحي للإنسان والذي يعرف بالراحة الليلية ويكون متوسط عدد ساعات النوم من 7-8 ساعات يومياً.

فإذا فكرت عزيزي القارئ أن تعمل متأخرًا فلا ننصحك بذلك فعندما تتأخر في العمل فإنك تلقائياً تفكر في تناول المزيد من الطعام وفي هذه الحالة سوف يفرز هرمون غريلين والذي دوره يزيد على رغبتك بتناول السكريات والأطعمة التي تساهم على تكوين الدهون.

لذلك يكون النوم الكافي من الأسباب الهامة للتخلص من الدهون وحصولك على قوام جيد.

– السكر

السكر هو عدوك الأول عزيزي القارئ فإذا كنت تريد أن تحمي نفسك من الدهون والتخلص منها فعليك إجتناب السكر ومحاربة الدهون بطريقة إيجابية فإن محاربتها يعد80% من النظام الغذائي.

وعليك بتناول العديد من الخضروات والبروتين والحبوب الكاملة حتى تشبع نفسك وعليك من إجتناب السعرات الحرارية التي تتناولها عن طريق السكريات؛ وعليك دوماً المحاولة واستبدل وجبتك الخفيفة والسريعة بوجبات أفضل.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الكرش والأرداف للرجال

ويجب أن تعلم عزيزي القارئ إن الطعم الحادق يساعدك كثيراً على موازنة السكر في الدم ويبطئ أيضاً من حركة الطعام داخل المعدة، وهذا قد يشعرك بالشبع لمدة اطول.

– الطعام الصحي والخالي من الدهون

الشرط الأساسي لكي تحافظ على جسمك ويجعله جسم صحي خالٍ من الدهون وهو تناول الكثير من الأطعمة الصحية، لذلك عليك وأن تسيطر على بنية الجسم والحفاظ على الوزن.

فعليك اتباع نظام غذائي جيد وصحي يناسب طبيعتك لإزالة دهون البطن وتتجنب تكونها من جديد.

-القيام بالتمارين الرياضية

عليك عزيزي القارئ بممارسة الرياضة يومياً، لتساعد على حرق الدهون وشد العضلات، فكلما استهلكت طاقة كبيرة عن طريق قيامك بالتمارين الرياضية فسوف تحرق الكثير من الدهون.

وعليك عزيزي القارئ أن تمارس العديد من الرياضات حتى تفقد الكثير من الدهون، فهل سألت نفسك كيف تزيل دهون البطن؟
ستجد إجابة لسؤالك عن القيام بهذه التمارين تابع معنا السطور التالية:

– تمارين الركض

– مماراسة الألعاب الأنشطة الرياضية «كرة القدم، كرة الطائرة، كرة السلة والتنس».

– ممارسة رياضة الدرجات الهوائية.

-ممارسة تمارين اليوغا لتساعدك على حرق وفقدان العديد من الدهون المتراكمة.

عزيزي القارئ

وبعد أن أوضحنا لك كيف تزيل دهون البطن ؟ وإجابتنا على السؤال الذي يتكرر لاستمر هل ستسمر على هذا الحال وتمتلئ بطنك بالدهون؟. هل ستسأل نفسك كل يوم كيف تزيل دهون البطن؟

وعليك أن تعلم عزيزي القارئ عند فقدانك للدهون التي تتراكم في بطنك فإنك تتمتع بحياتك دون وجود أي صعوبات تواجهك.

زر الذهاب إلى الأعلى