الوزن والرشاقة

مشروبات تساعد في إنقاص الوزن

مشروبات تساعد في إنقاص الوزن

كتبت | إسراء أبو وردة

تبحث جميع النساء دائماً عن القوام الرشيق والصحة الجيدة، فالوزن الزائد بالإضافة إلي أضراره النفسية فهو أيضا يسبب العديد من المشاكل الصحية، فالسمنة هي الشبح الذي يدمر الجسم نفسياً وجسدياً.

فقد قامت منظمة الصحة العالمية باعتبار أن الوزن الزائد واحدا من أكثر الأوبئة التي تهدد القرن 21، لما تسببه من أمراض آثمة لذلك سوف نتعرف علي مشروبات تساعد في إنقاص الوزن وتحمي من مرض السمنة.

فالسمنة تسبب أمراض البول السكري وضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بالإضافة إلي تجلط الشرايين .

مشروبات تساعد في إنقاص الوزن

هناك العديد من المشروبات الصحية التي تساعد علي حرق الدهون وفي نفس الوقت لا تسبب أي ضرر علي الصحة لأنها من مكونات طبيعة من الأعشاب والنباتات :
إليك بعض المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن:

الماء

الماء هو الأساس الذي تقوم عليه كل المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن ولكن وظيفته لم تقتصر علي هذا فقط، بل أن الماء وحده كافي لحرق الدهون بمعدل سريع جداً وخصوصاً في فترة الرضاعة الطبيعية .

فقد أثبتت دراسات أجريت أن شرب 2 لتر من الماء يومياً في فترة الرضاعة الطبيعية يكفي لإنقاص الوزن بمعدل سريع دون التأثير علي الرضيع .

كما أن شرب الماء بين الوجبات يعطي احساساً بالشبع وامتلاء المعدة لذلك فيستخدم مساعداً  لكل مشروبات تساعد في إنقاص الوزن.

مشروب الليمون مع الماء

عند شرب كوب من الماء مع الليمون الطازج علي الريق، فهذا يعمل علي زيادة معدل الحرق للتخلص من الدهون الزائدة، بالإضافة إلي أنه يعتبر بمثابة مطهر طبيعي ينقي الجسم والأمعاء من السموم ,فهو من أهم المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن .

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر الأساس الذي تقوم عليه معظم وصفات إنقاص الوزن ويدخل في العديد من المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن، وذلك لما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تعمل علي زيادة معدل الحرق للتخلص من الدهون، وسد الشهية بشكل ملحوظ.

كما أنه يعمل كمنظم طبيعي لتدفق الدم بشكل سليم, ولم تقتصر فائدته عند هذا الحد، فقد أثبتت بعض الدراسات التي أجريت علي بعض مرضي القلب أن شرب الشاي يعمل كواقي لكثير من الأمراض التي ترتبط بالقلب ويعالج بعضاً منها .

اللبن الخالي من الدسم

من الأخطاء الشائعة عند الكثيرين أن شرب اللبن يزيد الوزن ويمنع حرق الدهون، ولكن الدراسات التي أجريت في سياق هذا الموضوع أثبتت أن شرب اللبن الخالي من الدسم ضروري ومهم في الريجيم.

ذلك لاحتوائه علي عنصر الكالسيوم الذي يرتبط مباشرة بفقدان الوزن علي المدي الطويل، حيث أن الكالسيوم يحفز الجسم علي حرق الدهون، لذلك فإن وضع اللبن في النظام الخاص بك لإنقاص الوزن أمر مهم جداً، لأن الجسم لابد وأن يمد بكل العناصر التي يحتاجها حتي لا يؤثر علي سلامة الشعر والأظافر والصحة بشكل عام .

عصير الخضروات

من المتعارف عليه أن الفواكه والخضروات من الكنوز الطبيعية، ذلك لاحتوائها علي العناصر والفيتامينات اللازمة للجسم، كما انها تعتبر الأساس الجوهري للريجيم لقلة السعرات الحرارية التي تحويها و زيادة القيمة الغذائية لها.

لذلك فإن شرب كوب كبير من عصير الخضراوات يومياً يساعد علي إنقاص الوزن بشكل كبير، فهو من المشروبات السحرية التي تعمل علي زيادة معدل الحرق أكثر من أي مشروب آخر.

وبعدما قمنا بشرح مشروبات تساعد في إنقاص الوزن نتمنى أن تكون قد حصلت على المعلومات التي تبحث عنها عزيزي القارئ وننتظر تعليقك إذا جربت تلك المشروبات.

زر الذهاب إلى الأعلى