ثقافة و فن

كيكي زمان .. فريق محمد رضا الاستعراضي أول من رقص بجوار السيارات

فرقة محمد رضا
فرقة محمد رضا

 

كتب | أحمد الدويري

انتشر خلال الأيام الماضية بعض الفيديوهات الخاصة لعدد من المشاهير يرقصون فيه بجوار سياراتهم على أنغام الموسيقى.

قصة تحدي كيكي

حيث ظهرت قصة فتاة تدعى كيكي بعد أغنية In My Feelings للمغني الكندي دريك، ليجتاح جنون تحدي الرقص على أنغام هذه الأغنية العال، حيث يطبّق المتحدون الحركات الراقصة على أنغام الأغنية وهم ينزلون من السيارة أثناء سيرها، مما يشكل خطرًا على حياة الناس.

خاصة بعد نشر حساب theshiggyshow على إنستجرام مقطع فيديو لشاب يرقص على الأغنية، وتحديداً في المقطع الذي يغني فيه دريك كيكي، هل تحبيني؟

الطريقة المصرية من تحدي كيكي

وعلى الطريقة المصرية، استغل زوج تحدي كيكي ، وقام بتصوير زوجته أثناء التحدي، ولكن قام بعمل أحد المقالب فيها، حيث بعد أن نزلت من السيارة تحرك بسرعة وسقطت فجأة على الأرض.

وبعدها قامت بمعاتبته، وبعددها واصلت الرقص ، على أغنية محمد رمضان نمبر وان ، وقام زوجها بالذهاب سريعًا وتركها.

https://youtu.be/4gHz5-Xarts

 

ولكن إذا رجعنا للزمن المصري الجميل، نجد أن فرقة محمد رضا الاستعراضية قد فعلت تحدي كيكي ، حيث كان يتراقص أعضاء الفرقة بجوار السيارات، ولكن سيارات الخيل.

عكس ما نشاهده في تحديد كيكي في هذه الأيام، حيث أن فرقة رضا فرقة استعراضية مصرية بدأت في نهاية الخمسينات من القرن الماضي تحت قيادة محمود رضا وقدمت عروضا لاقت القبول والاستحسان، وتعتبر أول فرقة خاصة للفنون الشعبية.

حيث فكر الفنان محمود رضا في تكوين أول فرقة خاصة للفنون الشعبية بالاشتراك مع الراقص الأول والمصمم والمؤلف الموسيقي علي رضا، والراقصة الأولى فريدة فهمي بعد الرحيل المفاجئ للفنانة نعيمة عاكف بالإضافة إلى خبرتها في التدريب وتصميم الأزياء.

وهكذا قدمت الفرقة أول عروضها على مسرح الأزبكية في أغسطس عام 1959، وقد بلغ عدد أعضائها عند التأسيس 13 راقصة و13 راقصاً و 13 عازفاً، أغلبهم من المؤهلين خريجي الجامعات.

وصمم محمود رضا الرقصات التي استوحاها من فنون الريف والسواحل والصعيد والبرية، وقام بإخراجها تحت إشراف الدكتور حسن فهمي ورعايته، وبفضل هذا التكوين الراقي اكتسب فن الرقص احترام كافة طبقات المجتمع.

 

 

إقرأ أيضًا

تحدي كيكي .. ياسمين رئيس ترقص على أغنية محمد فؤاد في الشارع

تحدي كيكي .. دينا الشربيني ترقص على أغنية عمرو دياب في الشارع

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى